رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تعمل على إدارة مطار كابول في أفغانستان

نشر
الأمصار

قال متحدث باسم حركة طالبان إن فريقا إماراتيًا يعمل على إدارة مطار العاصمة الأفغانية كابول.

ووجه المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد، في مقابلة مع “سكاي نيوز عربية”، اليوم الأربعاء  شكر حكومة الحركة لدولة الإمارات على المساعدات التي تقدمها للشعب الأفغاني، مؤكدًا أن المساعدات الطبية الإماراتية، سيتم توزيعها على المستشفيات لرعاية المرضى.

وتابع ذبيح الله مجاهد، أنه اليوم تم تفريغ شحنة جديدة من المساعدات الإماراتية للشعب الأفغاني، حملتها الطائرة الخامسة التي تصل في مطار كابول الدولي، لهذا الغرض، وبخصوص الحكومة التي أعلنتها حركة طالبان أمس الثلاثاء، قال: إنها انتقالية وليست دائمة، مشددًا على أن الحركة  حاولت أن تكون التشكيلة شاملة

وتواصل الإمارات تقديم المساعدات الإنسانية بعد أن قامت بتسهيل عمليات الإجلاء لنحو 8,500 من الأجانب من أفغانستان وذلك باستخدام طائراتها وعبر مطاراتها.

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي إن دولة الإمارات، وبطلب من الولايات المتحدة الأمريكية ستستضيف المواطنين الأفغان بشكل مؤقت، قبل سفرهم إلى دول أخرى.

كما أرسلت دولة الإمارات، أربعة طائرات على مدار الأيام الماضية تحمل مساعدات طبية وغذائية عاجلة إلى الشعب الأفغاني بعد الانسحاب الأميركي، وذلك في إطار المساهمة في توفير الاحتياجات الأساسية والضرورية لآلاف الأسر الأفغانية، سيما الفئات الأكثر ضعفًا كالنساء والأطفال وكبار السن.

ومن جهته كان قد جدد بلينكن شكر واشنطن لدولة الإمارات العربية المتحدة، على الإسهام في عمليات الإجلاء من أفغانستان.

وقال الوزير الأمريكي في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”  أمس الثلاثاء، إنه قدم الشكر للإمارات على دعمها لعبور المواطنين الأمريكيين والأفغان، وغيرهم من الرعايا الأجانب من أفغانستان، مضيفًا أنه تأكيدًا على التنسيق الأمريكي والإماراتي في المنطقة: “معًا سنعمل على تحقيق شرق أوسط أكثر سلامًا وازدهارًا”.