رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تركيا: تعمل مع واشنطن والدوحة على مسألة إدارة مطار كابول

نشر
الأمصار

قال وزير خارجية تركيا، مولود تشاويش أوغلو، اليوم الثلاثاء، ان شركة خاصة يمكن أن تتولى أمن مطار كابول إن لم يكن مسموحا بوجود إحدى الدول.

وتابع أوغلو حديثة “نعمل مع قطر والولايات المتحدة على مسألة إدارة مطار كابول”.

يأتي هذا فيما استقبلت الإمارات 41 أفغانيا، الإثنين، تم إجلاؤهم من أفغانستان يضمون أعضاء من فريقي الفتيات الأفغانيات لركوب الدراجات وتطوير الروبوتات ونشطاء في مجال حقوق الإنسان فضلاً عن أسرهم.

وستتم استضافة النساء والفتيات والعائلات في مدينة الإمارات في أبوظبي، إذ سيتم إيواؤهم وتوفير الرعاية الصحية والغذاء لهم لضمان رفاهيتهم.

ومن المقرر بعد ذلك أن تغادر المجموعة إلى كندا وستتم معالجة طلبات الهجرة الخاصة بهم على أساس الأولوية.

ومن جانبه، أفاد سالم محمد الزعابي مدير إدارة التعاون الأمني الدولي بوزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي قائلا: “تتشرف دولة الإمارات بالعمل جنباً إلى جنب مع شركائها في المجتمع الدولي لمساعدة الشعب الأفغاني لدواع إنسانية”، لافتا إلى أن الإمارات لا تدخر أي جهد لمساعدة العائلات والنساء والفتيات على وجه الخصوص، من أجل مستقبل أفضل.

وتابع مدير إدارة التعاون الأمني الإماراتي: “بناء على التزامنا الإنساني الدائم وقيم التعاون والشراكة الراسخة، ستواصل الإمارات الترحيب بالمواطنين الأفغان حتى مغادرتهم إلى وجهاتهم النهائية”.

يشار إلى أن هذه المبادرة الأخيرة تأتي كجزء من الجهود الإنسانية لدولة الإمارات لاستضافة نحو 9000 مواطن أفغاني تم إجلاؤهم من أفغانستان في طريقهم إلى دول ثالثة.