رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حركة طالبان تشكر الإمارات على إرسالها مساعدات إلى أفغانستان

نشر
الأمصار

أعرب المتحدث باسم طالبان، ذبيح الله مجاهد، عن شكره وامتنانه لدولة الإمارات على إرسالها مساعدات إلى أفغانستان.

 

وأرسلت الإمارات، حتى الآن ثلاث طائرات تحمل مساعدات إلى أفغانستان، وصلت الطائرة الثالثة اليوم الإثنين بمطار كابول.

 

وكانت قد أرسلت الإمارات طائرتين، مطلع الشهر الجاري تحملا مساعدات طبية وغذائية عاجلة إلى أفغانستان، وذلك في إطار المساهمة في توفير الاحتياجات الأساسية والضرورية لآلاف الأسر الأفغانية خاصة الفئات الأكثر ضعفاً كالنساء والأطفال وكبار السن.

 

كما يأتي ذلك إطار الدور الإنساني الذي تقوم به دولة الإمارات لتقديم كامل الدعم للشعب الأفغاني في مثل هذه الظروف الراهنة، ومن منطلق مد أيادي الإمارات البيضاء لإغاثة الشعب الأفغاني والمساهمة في توفير الدعم والاحتياجات اللازمة لهم.

 

ولم يقتصر الدعم الإماراتي في الوقت الراهن على إرسال المساعدات الإنسانية فقط، فمنذ أيام وبتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي؛ نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، استضافت الإمارات آلاف العائلات الأفغانية ووفرت لهم الرعاية في المجتمع مؤقتاً، إضافة إلى اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتوفير الرعاية والدعم اللازمين بما يوفر لهم مقومات الحياة الكريمة.

 

وكان لزيارة الشيخ محمد بن زايد لمدينة الإمارات الإنسانية، حيث تقيم الأسر الأفغانية، وقع كبير لدى تلك العائلات.

 

وكانت قد كشفت وكالة “فرانس برس”، أن دولة الإمارات العربية المتحدة هي ثاني دول العالم، بعد الولايات المتحدة، من حيث عدد الأشخاص الذين أجلتهم من أفغانستان، بعد سيطرة حركة طالبان على العاصمة كابل.

 

وساعدت دولة الإمارات على إجلاء ما يزيد عن 20 ألف شخص غادروا أفغانستان من مطار كابل.

 

وذكرت وسائل إعلام دولية أن 8500 شخص استفادوا من طائرات ومطارات دولة الإمارات، أثناء إجلائهم من أفغانستان إلى الخارج.

 

وساعدت دولة الإمارات، على إجلاء رعايا دول أجنبية في أفغانستان؛ أغلبهم من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا واليابان ونيوزيلندا وأستراليا وبولندا وإسبانيا والمكسيك.