رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. إنفجار ألغام حوثية يقتل امرأة وإصابة 3 مدنيين

نشر
الأمصار

قُتلت امرأة في منطقة الشريجة، شمال محافظة لحج، جنوب اليمن، اليوم الأحد، بلغم أرضي، زرعته ميليشيا الحوثي الانقلابية.
وأفادت مصادر محلية أن المواطنة نظيرة مقبل علي حربي (40 عامًا) من أهالي منطقة الشريجة بمديرية القبيطة؛ قُتلت جراء انفجار لغم أرضي زرعته ميليشيا الحوثي أثناء سيطرتها على المنطقة.

تسوق أغنامها إلى المرعى

كما أضافت المصادر، أن الضحية كانت تسوق أغنامها إلى المرعى، فداست على اللغم ما تسبب بمقتلها على الفور، لتلحق بشقيقها الذي قُتل هو الآخر قبل ثلاثة سنوات، بعد مروره على لغم حين كان يقود دراجته النارية للذهاب إلى عمله.

كما أضافت ايضًا أ، هناك ثلاثة مدنيين أحدهم طفل أصيبوا، نتيجة انفجار لغم للحوثيين بسيارة مدنية في “وادي حجر” بمحافظة الضالع، جنوب اليمن.

انفجار لغم حوثي
كما أعلن المرصد اليمني للألغام، إصابة ثلاثة مدنيين أحدهم طفل، و كان في وقت متأخر من مساء أمس، و ذلك نتيجة انفجار لغم حوثي بمحافظة الضالع، جنوبي اليمن.

و قال في بيان مقتضب على صفحة التويتر: أصيب نبيل محمد الرفاعي، وأحمد محمد وطفله عبد الرحمن البالغ من العمر خمسة أعوام، نتيجة انفجار لغم للحوثيين بسيارة مدنية في “وادي حجر” بمحافظة الضالع.
وبحسب مصدر محلي، فإن لغماً أرضياً، من مخلفات الميليشيات الحوثية انفجر بسيارة، كان على متنها خمسة مواطنون بينهم أطفال، بقرية المشاريح، في منطقة حجر السفلي، في مديرية الضالع.

وأوضح أن اللغم أسفر عن إصابة ثلاثة منهم، بينهم طفل إصابته بليغة، كما أعطب اللغم السيارة بشكل كامل.