رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت تُدين هجوم ميليشيا الحوثي ضد السعودية

نشر
الأمصار

أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن إدانة واستنكار الكويت وبأشد العبارات استمرار محاولات ميليشيا الحوثي استهداف المدنيين والمناطق المدنية وتهديد أمن المملكة العربية السعودية الشقيقة بثلاثة صواريخ باليستية تجاه المنطقة الشرقية ومدينتي نجران وجازان، إضافة إلى ثلاث طائرات مسيرة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، اليوم الأحد، أن استمرار هذه الممارسات العدوانية وما تشهده من تصعيد يستهدف أمن المملكة العربية السعودية الشقيقة واستقرار المنطقة يشكل انتهاكا صارخا لقواعد القانون الدولي والإنساني ويتطلب تحرك المجتمع الدولي السريع والحاسم لردع هذه التهديدات ومحاسبة مرتكبيها.

واختتمت الوزارة بيانها بالتأكيد على وقوف الكويت التام إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة وتأييدها في كل ما تتخذه من اجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسيادتها.

وأكدت السعودية، أن اعتراض وتدمير 3 صواريخ باليستية و3 طائرات مسيّرة مفخخة أطلقتها المليشيات الحوثية المدعومة من إيران باتجاه المملكة، أسفر عن إصابة طفلين وتضرر عدد من المنازل السكنية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع السعودية العميد الركن تركي المالكي، إن “الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت 3 صواريخ باليستية و3 طائرات مسيّرة مفخخة أطلقتها المليشيات الحوثية المدعومة من إيران باتجاه المنطقة الشرقية، وجازان، ونجران”.

وأضاف المالكي أن “الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت مساء السبت صاروخًا باليستيًا أطلقته المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من صنعاء باستخدام الأعيان المدنية باتجاه المنطقة الشرقية بالسعودية، لتتسبب عملية الاعتراض في تناثر الشظايا على حي (ضاحية الدمام) ونتج عن ذلك إصابة طفل وطفلة سعوديين وتضرر 14 منزلًا سكنيًا بأضرار طفيفة”.

كما أدان مجلس التعاون الخليجي اليوم الأحد، الهجمات الحوثية التي استهدفت المناطق والأعيان المدنية بالسعودية، مؤكدًا ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي إجراءات وموقف فوري وحاسم لوقف هذه الأعمال العدوانية.