رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تصفيات كأس العالم.. منتخب بلجيكا في مواجهة نارية أمام التشيك

نشر
الأمصار

تقام اليوم مباراة نارية وهامة، حيث يستضيف منتخب بلجيكا نظيره منتخب التشيك، على ملعب “الملك بودوان” المتواجد في مدينة بروكسل عاصمة بلجيكا، في تمام التاسعة إلا ربع مساء اليوم، بتوقيت القاهرة، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 المقام في قطر.

ويقع المنتخب البلجيكي مع كلًا من (التشيك، ويلز، بيلاروسيا، إستونيا)، ويدخل المنتخب البلجيكي اللقاء وهو على الصدارة برصيد 10 نقاط، حصدهم من أربع مباريات من خلال الفوز في ثلاث مباريات وتعادل مرة واحدة مع التشيك.

ويأتي ترتيب مجموعة بلجيكا كالتالي:

1- بلجيكا برصيد 10نقاط

2- التشيك برصيد 7 نقاط

3- يلز برصيد 3 نقاط

4- بيلاروسيا برصيد 3 نقاط

5- إستونيا بدون نقاط

لذا يستعد منتخب بلجيكا بقوة من أجل الفوز، وخطف النقاط الثلاث ليعزز صدارته، ويضمن التأهل إلى كأس العالم قطر 2022، ويستغل المنتخب البلجيكي لأفضلية عامل الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية، على المنتخب التشيكي والابتعاد بصدارة المجموعة بعيدًا عن الجميع.

وكان منتخب بلجيكا قد حقق الفوز في الجولة الماضية، على مضيفه منتخب إستونيا بنتيجة 5-2، في حين فاز منتخب التشيك على منتخب روسيا البيضاء بهدف دون مقابل.

ويسعى منتخب بلجيكا بقيادة الثنائي روميلو لوكاكو، وإيدين هازارد لتحقيق الفوز والابتعاد بصدارة المجموعة، والاقتراب أكثر من حسم التأهل إلى مونديال 2022، بعد أن احتل المركز الثالث في مونديال روسيا 2018 الأخير.

أما منتخب التشيك فيسعى لاستمرار الصحوة في الفترة الأخيرة، والتي اختتمها بالتأهل إلى دور الثمانية في بطولة أمم أوروبا الأخيرة “يورو 2020″، حيث قدم بقيادة نجمه باتريك شيك أداءًا رائعًا.

وضمن نفس المجموعة، تقام اليوم أيضًا مباراة روسيا البيضاء وضيفه منتخب ويلز في الثالثة عصرًا، في حين لن يلعب منتخب إستونيا في هذه الجولة.