رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا تُطلق حملة قومية للتطعيم بلقاح ضد كورونا

نشر
الأمصار

اعلنت وزارة الصحة السورية، وفقا لوكالة الإعلام الرسمية “سانا، اليوم الاحد، عن انطلاق حملة قومية للتطعيم باللقاح المضاد بفيروس كورونا “كوفيد -19”، وتستمر الحملة حتى يوم 16 سبتمبر الجاري، وتشمل جميع محافظات البلاد.

وقال الوزارة، ان الحملة تستهدف جميع المواطنين فوق الـ 18 عاما في مختلف المحافظات، مشيرة إلى منع عدة حالات من التلقيح، وهي: حالات التحسس من جرعة لقاح سابقة أو المصابون بمرض شديد، والحوامل والمرضعات.

وفي سياق منفصل، أعلن الأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني- السوري، نصري خوري، أن دمشق وافقت على طلب الجانب اللبناني السماح بتمرير الغاز المصري والكهرباء الأردنية عبر الأراضي السورية إلى لبنان.

ووصل امس السبت، وفد وزاري من لبنان إلى دمشق، في زيارة هي الأولى منذ عشر سنوات، بهدف تمهيد الطريق بخطة لتخفيف أزمة الكهرباء في لبنان، عن طريق استجرار الطاقة الكهربائية من الأردن عبر سوريا.

وقالت زينة عكر، نائبة رئيس حكومة تصريف الأعمال وزيرة الدفاع والخارجية، لوكالة رويترز: “نأمل بأن يتم تسيير المشروع بسرعة لحاجة اللبنانيين إليه في هذه الظروف الصعبة”.

وكان وفد من الكونجرس الأمريكي زار لبنان، أكد أن واشنطن يمكنها القيام بدور ريادي لمساعدة حكومة جديدة في لبنان للخروج من أزماته، وأنها تعمل على حل أزمة الوقود، ولا داعي للاعتماد على الوقود الإيراني.