رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. نبيل القروي رئيس حزب “قلب تونس” وشقيقه في الحبس المؤقت

نشر
الجزائر
الجزائر

أصدرت السلطات القضائية الجزائرية، قرارًا بالحبس المؤقت بحق رئيس حزب “قلب تونس”، رجل الأعمال، نبيل القروي.

التحقيقات الأولية

وأمر قاضي التحقيق بالقطب القضائي الجزائي، المتخصص بقسنطينة إيداع نبيل القروي وشقيقه البرلماني، غازي القروي، و4 مواطنين جزائريين من بينهم امرأة رهن الحبس المؤقت بمؤسسة إعادة التربية.

ويأتي ذلك بعد أن أنهت الشرطة القضائية بمدينة تبسة، التحقيقات الأولية بخصوص دخول نبيل القروي وشقيقه التراب الجزائري بطريقة غير شرعية، مضيفة أنه تم توقيف 4 أشخاص، من بينهم امرأة، تورطوا في عملية تهريب الشقيقين التونسيين.

وتم إلقاء القبض على نبيل القروي، وشقيقه غازي القروي، نائب برلماني بمجلس الشعب التونسي المجمد مؤخرًا، داخل شقة بحي فاطمة الزهراء.

اجتياز الحدود البرية

وأذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالقصرين، بإدراج رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي وشقيقه النائب بالبرلمان المجمدة عضويته غازي القروي محل تفتيش مع تحرير محضر في شأنهما من أجل اجتياز الحدود البرية بطريقة غير قانونية.

وأفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الإبتدائية بالقصرين رياض النويوي، بأن قرار النيابة العمومية جاء تبعا للمحضر الذي تم فتحه سابقا ضد شخص أصيل الجهة وهو مرّوج مخدرات تم الاحتفاظ به أمس، من أجل مساعدة أشخاص على اجتياز الحدود التونسية خلسة نحو التراب الجزائري.