رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر تواجه البرتغال اليوم في تصفيات كأس العالم 2022

نشر
الأمصار

يستعد منتخب قطر لمواجهة ضيفه منتخب البرتغال في معسكره الإعدادي المقام في المجر، في المباراة التي تجمع بين الفريقين مساء اليوم السبت، في تمام السابعة إلا الربع بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

 

موعد مباراة قطر ضد البرتغال

وتقام مباراة قطر ضد البرتغال في السابعة إلا الربع مساء اليوم، السبت، حيث يشارك المنتخب القطري في تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال 2022، وتحديدًا مع منتخبات المجموعة الأولى المؤهلة للمونديال عن القارة العجوز، لكن دون احتساب النقاط أو تأثير على المجموعة، وذلك للإعداد للمعترك العالمي المنتظر العام القادم.

وكانت أولى مباريات قطر في تصفيات أوروبا للمونديال ضد لوكسمبورج، وفاز بهدفٍ نظيف، ثم واجه منتخب اذربيجان وفاز عليه بهدفين لهدف، ثم خسر من صربيا برباعية دون رد.

ويبدأ منتخب البرتغال اللقاء بمعنويات مرتفعة وثقة عالية، بعدما تمكن في قلب تأخره بهدف إلى فوز ثمين بهدفين سجلهما القائد كريستيانو رونالدو، ليضع منتخب بلاده في صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط.

ويغيب عن المنتخب البرتغالي نجمه الأول الأسطورة كريستيانو رونالدو في مباراة اليوم، حيث أعلن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم أن هدافة التاريخي غادر معسكر منتخب بلاده عائدًا إلى فريق مانشستر يونايتد.

وتولي النجم رونالدو قيادة منتخب بلاده لتحقيق انتصار درامي على حساب ضيفه الإيرلندي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما الأربعاء الماضي، في الجولة الرابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

وأحرز النجم البرتغالي هدفي منتخب بلاده في الوقت القاتل، الأول في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للقاء، والثاني في الدقيقة السادسة المحتسبة بدلا للضائع، لكنه حصل على بطاقة صفراء لخلع قميصه احتفالا بهدف الفوز الذى سجله في الوقت القاتل، لذلك سيغيب بسبب تراكم البطاقات.

ورفع رونالدو، البالغ من العمر 36 عاما، رصيده إلى 111 هدفا سجلها خلال 180 مباراة بقميص منتخب البرتغال، ليصبح أفضل هداف في العالم على مستوى المنتخبات عبر العصور، محطما الرقم القياسي  للمهاجم الإيراني المعتزل علي دائي (109 أهداف).