رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

“العسومي” يثمن دور الكويت في مواجهة التحديات على الساحة العربية والإقليمية والدولية

نشر
الأمصار

ثمن البرلمان العربي الدور الذي تقوم به دولة الكويت لمواحهة التحديات التي تجابه الأمة العربية.

وأثنى رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي، على الدور الكبير الذي تلعبه دولة الكويت على الساحة العربية والإقليمية والدولية من خلال الدبلوماسية الحكيمة، والسياسة الرشيدة والرصينة.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي مع السفير أحمد عبدالرحمن البكر المندوب الدائم لدولة الكويت لدى جامعة الدول العربية، بحضور المستشار فلاح فهد فالح المطيري نائب المندوب الدائم لدولة الكويت وأعضاء المندوبية.

وقال رئيس البرلمان العربي، إن الكويت استطاعت بسياستها الدولية المعتدلة الحفاظ على علاقات متوازنة مع جميع الأطراف، على نحو مكن الكويت من لعب دور فاعل في المنطقة، وأن تحظى بالتقدير والإحترام على المستوى الإقليمي والدولي.

وأشاد أيضًا بتجربة دولة الكويت الديمقراطية الرائدة في ظل وجود مجلس الأمة الكويتي الذي يقوم بدور مهم وحيوي في المحافل العربية والدولية.

وعلى صعيد آخر، فقد أعلن النائب أسامة الشاهين عن تقديمه اقتراحًا برغبة بشأن السماح بالعودة الآمنة لعقد اجتماعات الجمعيات العمومية مع اتخاذ كافة الاحترازات الصحية اللازمة.

وجاء في نص الاقتراح أنه نظرًا للعودة التدريجية للحياة الطبيعية في كل دول العالم عامة وفي دولة الكويت خاصة بفضل جهود وزارة الصحة للوصول إلى المناعة المجتمعية، إذ بلغت نسبة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد (Covid – 19) لأكثر من 70% من المواطنين والمقيمين ممن تلقوا اللقاح.

ولمّا قامت حكومة الكويت بوضع الشروط لدخول المجتمعات التجارية مع التشديد على تلقي اللقاح للحد من انتشار الفيروس.

فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة بالسماح بالعودة الآمنة لعقد اجتماعات الجمعيات العمومية للجمعيات التعاونية وجمعيات النفع العام والأندية الرياضية مع اتخاذ كل الاحترازات الصحية اللازمة”.