رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. مليشيات الحوثيين تجدد قصف أحياء سكنية بشمال مدينة تعز

نشر
الأمصار

أطلقت مليشيات الحوثي الإيرانية، مزيدا من القصف على أحياء شمال مدينة تعز في اليمن.

وأوضح مصدر مطلع أن عددا من القذائف الحوثية سقطت على أحياء سكنية في عصيفرة شمال المدينة.

ودفعت مليشيا الحوثي الإرهابية، خلال اليومين الماضيين، بتعزيزات بشرية من أربع محافظات يمنية تخضع لسيطرتها، ونقلتهم إلى جبهات مأرب شمال شرقي اليمن.

كما أن مليشيا الحوثي دفعت بتعزيزات بشرية من محافظات حجة وعمران وذمار وإب، ونقلتهم خلال اليومين الماضيين، نحو جبهات مأرب التي تشهد معارك عنيفة، تكبدت خلالها المليشيات عشرات القتلى والجرحى.

وتقدر التعزيزات بأكثر من 300 مسلح من المجندين مؤخراً، ونقلتهم على متن أطقم عسكرية، بينهم عشرات الأطفال ممن لم يتجاوزا سن الـ18 عاما.

وكانت مصادر عسكرية ميدانية قالت، إن مليشيات الحوثي تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، خلال معارك الأيام الماضية في جبهتي المشجح ورحبة بمأرب، التي شهدت معارك عنيفة منذ بداية الأسبوع.

كما أن مقاتلات التحالف العربي هي الأخرى كان لها دور في تكبيد مليشيا الحوثي خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، حيث شنت عدة غارات جوية أستهدفت خلالها تعزيزات ومواقع وآليات عسكرية لمليشيا الحوثي في عدة جبهات بمحافظة مأرب.

وشهدت جبهة حيس في الساحل الغربي، مساء أمس الخميس 2 سبتمبر 2021م، اشتباكات بمختلف الأسلحة المتوسطة والثقيلة جراء محاولات تسلل واستحداث تحصينات للمليشيات الحوثية قرب خطوط التماس في الحدود الإدارية مع محافظة إب.

وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة بأن المليشيات التابعة لإيران استقبلت تعزيزات من محافظة إب، ومديرية الجراحي بمحافظة الحديدة وعاودت محاولاتها البائسة التقدم بعمليات تسلل انتحارية وغطاء ناري كثيف صوب مناطق استراتيجية تمكنها من التأثير على خطوط التماس شمال غرب مدينة حيس، ولكن دون جدوى.

كما أن الوحدات المرابطة من القوات المشتركة في المناطق المستهدفة كانت على أتم اليقظة والجاهزية وخاضت مواجهات استمرت ساعة وانتهت بالفشل الذريع للمليشيات ومصرع وجرح عدد من عناصرها.