رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب بلجيكا يكتسح إستونيا بخماسية في تصفيات كأس العالم

نشر
الأمصار

دك منتخب بلجيكا، مضيفه إستونيا، بنتيجة 5 – 2 في المباراة التي أقيمت مساء الخميس، على ملعب “لي كوك أرينا” ضمن منافسات التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم المقبلة 2022.

وجاءت أهداف اللقاء عن طريق هانز فانكن في الدقيقة 22، وروميلو لوكاكو هدفين 29، 52 على التوالي، وأكسيل فيتسل 65، وتوماس فوكيت في الدقيقة 76 لمنتخب الشياطين الحمر.

بينما أحرز هدفي أصحاب الأرض كل من ماتياس كايت 2، وإريك سورجا 83.

صدارة المجموعة الخامسة

ويحتل المنتخب البلجيكي، صدارة المجموعة الخامسة برصيد 10 نقاط، حصدها من فوزه في الجولات الأولى والثالثة والرابعة على المنتخب الويلزي وروسيا البيضاء وإستونيا، بينما تعادل في الجولة الثانية أمام التشيك، بينما يحتل المنتخب الإستوني المركز الخامس والأخير بدون رصيد من مباراتين.

وتقدمت إستونيا بهدف مباغت عبر ماتياس كايت في الدقيقة الثانية، لكن هانز فاناكن أدرك التعادل لبلجيكا في الدقيقة 22، ليضيف لوكاكو الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 29 و52 على الترتيب.

وأضاف أكسيل فيتسيل وتوماس فوكيت، الهدفين الرابع والخامس لبلجيكا في الدقيقتين 64 و76، في حين أحرز إريك سورجا الهدف الثاني لإستونيا في الدقيقة 83.

وشهد تشكيل منتخب بلجيكا، اعتماد مارتينيز على الثنائي إيدين هازارد لاعب ريال مدريد الإسباني، وروميلو لوكاكو مهاجم تشيلسي الإنجليزي لقيادة هجوم الفريق في المباراة اليوم.