مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

المحترفين: “نور الشربينى” لاعبة شهر أغسطس بعد تتويجها ببطولة بريطانيا للأسكواش

نشر
الأمصار

اختارت رابطة اللاعبين المحترفين “PSA”، المصرية نور الشربيني لاعبة سبورتنج والمصنفة الأولى عالميًا لسيدات الاسكواش، أفضل لاعبة في شهر أغسطس الماضي وذلك بعد تتويجها ببطولة بريطانيا المفتوحة للاسكواش، بعد فوزها على المصنفة الثانية عالمياً نوران جوهر.

وأعلنت رابطة اللاعبين المحترفين للاسكواش”PSA”، عن التصنيف الجديد للاعبات في شهر سبتمبر الجاري، وواصلت نور الشربيني هيمنتها على صدارة التصنيف للشهر الحادي عشر على التوالي، لتبتعد بها عقب تتويجها مؤخراً ببطولة بريطانيا المفتوحة للاسكواش التي أقيمت في أغسطس الماضي.

وحصدت نوران جوهر لاعبة وادي دجلة المركز الثاني بالتصنيف، بعدما خسرت في نهائي بطولة بريطانيا أمام نور الشربيني، بينما تحل نور الطيب في المركز الثالث، وتقدمت هانيا الحمامى مركزين لتستقر في المركز الخامس وواصلت سلمى هاني حفاظها على التصنيف التاسع.

بينما اقتحمت نوران العربي لاعبة وادى دجلة قائمة التوب 10 لتستقر في المركز العاشر لتسيطر سيدات  الاسكواش على 6 مراكز في قائمة أول عشر لاعبات على مستوى العالم.

وكانت نور الشربيني قد فازت على منافستها نوران جوهر لاعبة وادى دجلة والمصنفة الثانية عالمياً في المباراة النهائية لبطولة بريطانيا المفتوحة للاسكواش كآخر بطولات الموسم الماضى، بثلاثة أشواط مقابل شوطين في مباراة ماراثونية استغرقت 64 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط كالتالى: 9-11, 13-11, 5-11, 11-7, 11-2.

وتعتبر بطولة بريطانيا أعرق البطولات في تاريخ اللعبة، كما تعتبر هذه البطولة هي الأخيرة في الموسم  الماضي 2020 / 2021.