رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار الحديد اليوم الثلاثاء فى مصر

نشر
الأمصار

أعلنت شركة حديد عز المصرية اليوم عن خفض أسعار طن الحديد بقيمة 200 جنيه للطن، وأبلغ حديد عز وكلائه بسعر الحديد الجديد ليصل سعر طن حديد عز إلى 14500 جنيه للطن، وتبع إعلان حديد عز خفض شركات الحديد الأخرى الأسعار بنفس القيمه تقريبا.

وكانت أسعار الحديد قد انخفضت بقيمة 200 جنيه، وشهد سعر الأسمنت حالة من عدم الاستقرار، وسط حالة من الركود التام في سوق المبيعات لمواد البناء، وسجل سعر طن حديد التسليح 14500 جنيه.

يذكر أن سوق مواد البناء في مصر من ركود ملحوظ منذ فترة، سببه قرار الدولة بوقف حركة البناء العشوائي في مصر، للسيطرة على المشكلة التي كانت تتسبب في أزمات كبيرة على مستوى البنية التحتية بسبب البناء غير المخطط ودون ترخيص “العشوائيات”.

كما أن الحملة العالمية التي بدأتها الصين بهدف تقليص الارتفاعات التي شهدتها مواد البناء وبينها أسعار الحديد والاسمنت ، نجحت في تخفيض الأسعار بنسبة وصلت إلى حوالي 5% بالنسبة للصلب، بينما تراجع خام الحديد في الأسواق عن الحد الأدنى للتداولات اليومية لأسعار الحديد، التي شهدت قفزات كبيرة في البورصات العالمية خلال مايو الماضي، إثر وزيادة الطلب على الخام، ما أدى بدوره إلى زيادة أسعار طن الحديد في مصر بقيمة تجاوزت 1000 جنيه مصري.

 

أسعار حديد المصريين

وصلت أسعار الحديد اليوم في شركة حديد المصريين، إلى قيمة بلغت 14 ألفا و550 جنيها مصريا للطن الواحد قبل إضافة قيمة النولون المستخدم لنقل الحديد من المصانع للمستهلكين، وهذه الأسعار تسليم أرض المصنع.

 

أسعار الحديد الكومي

سجلت أسعار الحديد اليوم في شركة حديد الكومي، سعر وصل إلى 14 ألفا و300 جنيه مصري للطن الواحد تسليم أرض المصنع، غير شامل قيمة النولون لنقل الحديد للمستهلكين.

 

أسعار الحديد المعادي

بيع طن الحديد اليوم في شركة حديد المعادي، بقيمة وصلت إلى 14 ألفا و300 جنيه مصري قبل إضافة قيمة النولون المستخدم لنقل الحديد من المصنع للمستهلك.

 

أسعار حديد مصر ستيل

وصلت أسعار الحديد اليوم في شركة حديد مصر ستيل، إلى قيمة بلغت 14 ألفا و350 جنيها مصريا للطن الواحد، وهذه الأسعار تسليم أرض المصنع غير شاملة قيمة النولون المستخدم لنقل الحديد إلى المستهلكين من أرض المصنع.

 

أسعار حديد عز

وصلت أسعار الحديد اليوم في شركة حديد عز، إلى قيمة بلغت 14 ألفا و500 جنيه مصري للطن الواحد، غير شاملة قيمة النولون المستخدم لنقل الحديد من المصنع للمستهلك.

 

أسعار حديد سرحان

سجلت أسعار الحديد اليوم في شركة حديد سرحان، قيمة وصلت إلى 14 ألفا و300 جنيه مصري للطن الواحد، تسليم أرض المصنع قبل إضافة قيمة النولون الذي ينقل الحديد للمستهلكين من المصانع.

 

أسعار حديد المراكبي

بيع طن الحديد اليوم في شركة حديد المراكبي، بقيمة وصلت إلى 14 ألفا و300 جنيه مصري للطن الواحد، تسليم أرض المصنع قبل إضافة مقابل النولون المستخدم لنقل الحديد من المصانع إلى المستهلكين.

 

أسعار حديد العتال

بيع طن الحديد اليوم في شركة حديد العتال، بقيمة وصلت إلى 14 ألفا و500 جنيه للطن الواحد، وهذا السعر لا يشمل قيمة النولون الذي يتم بواسطته نقل الحديد من المصنع للمستهلك.

 

أسعار الحديد عطية

وصلت أسعار الحديد اليوم في شركة حديد عطية، إلى قيمة وصلت إلى 14 ألفا و300 جنيه مصري للطن الواحد، غير شاملة قيمة النولون المستخدم لنقل الحديد من المصانع للمستهلكين.

 

أسعار الحديد بشاي

سجلت أسعار الحديد اليوم في شركة حديد بشاي، قيمة وصلت إلى 14 ألفا و500 جنيه مصري للطن الواحد، وهذه الأسعار ليست شاملة قيمة النولون المستخدم لنقل الحديد من المصنع إلى المستهلك.

يذكر أن أسعار الحديد في مصر تشهد تغير بشكل مستمر وقد يتغير اسبوعيا او شهريا ، كما ان الاسعار المعلنه هي التى يتم تطبيقها حاليا للتجار وليس للمستهلك حيث يتم اضافة نحو 200-300 جنيه ما يعرف بالنولون او مصاريف النقل.

ويصل انتاج مصر من الحديد وفقا لبيانات غرفة الصناعات المعدنية التابعه لاتحاد الصناعات والذي سجل حوالي 7.9 مليون طن من حديد التسليح، وحوالي 4.5 مليون طن بليت، بينما تستورد المصانع 3.5 مليون طن بليت.