رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت.. وكيل وزارة الأوقاف يستعرض شروط السفر لأداء العمرة

نشر
الأمصار

استعرض وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المساعد للإعلام والعلاقات الخارجية الكويتية، محمد ناصر المطيري، الاشتراطات التي وضعتها السلطات السعودية لأداء فريضة العمرة.

وأضاف المطيري، في تصريح صحفي، أن السلطات السعودية وضعت اشتراطات صحية على المواطنين الراغبين في أداء مناسك العمرة يجب الالتزام بها.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المساعد للإعلام والعلاقات الخارجية الكويتية، أن الاشتراطات الصحية المعلنة من الجانب السعودي شملت ضرورة عمل مسحة «البي سي آر» قبل 72 ساعة من موعد السفر.

كما أكدت عدم تواجد الراغبين بأداء العمرة في الدول المدرجة في قائمة الدول المحظورة الصادرة من قبل السلطات السعودية التي تضمنت 13 دولة منها مصر وتركيا والإمارات وباكستان وأفغانستان والهند واندونيسيا.

وأضاف المطيري: “كما شملت الاشتراطات الصحية السعودية ضرورة تحصين الراغبين في أداء العمرة بأحد اللقاحات الأربعة المعتمدة في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى قيامهم بالتسجيل قبل السفر بيومين في منصة «مقيم» السعودية والإجابة على جميع الأسئلة المدرجة في المنصة”.

وتابع وفي حال وصول المعتمر إلى المملكة العربية السعودية يجب التسجيل في تطبيق «توكلنا» على أن يكون حال المعتمر فيه محصنا باللون الأخضر، وبعدها يتوجه الى مركز عناية لإصدار «باركود» خاص بالعمرة، وكذلك أوقات الصلوات مع ضرورة إبقاء أسوار «الباركود» بيد المعتمر حتى موعد مغادرته للأراضي المقدسة.