رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قناة السويس: قادرين على استقبال 100% من أسطول الحاويات بالعالم

نشر
الأمصار

أعلن رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، استعداد القناة لاستقبال 100 % من أسطول الحاويات في العالم.

وقال الفريق أسامة ربيع في تصريحات إعلامية “نحن جاهزون لاستقبال 100 % من أسطول الحاويات في العالم أي كانت حجم حاوياتها” .

وأشار إلى أن سفينة الحاويات العملاقة ” EVER ACE” التي تعد أكبر سفينة حاويات في العالم عبرت بسلام أولى رحلاتها البحرية عبر قناة السويس ضمن قافلة الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة خلال رحلتها القادمة من الصين والمتجهة إلى هولندا، لافتًا إلى أن هيئة قناة السويس قدمت لها التهنئة فور وصولها إلى القناة.

وبالنسبة للسفينة (GlOBAL MERCY) أكبر وأحدث مستشفى مدني عائم في العالم في أولى رحلاتها البحرية، أوضح أنها عبرت قناة السويس ضمن قافلة الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة.

وقال إن “هذه السفينة تتبع منظمة (ميرسي شيب) الخيرية التي تعطي خدمتها بصورة مجانية للدول التي توجد بها الكثير من المشاكل، كما أنها مجهزة وفق التكنولوجيا الأحدث في العالم، لتقديم الخدمات الطبية وإجراء العمليات الجراحية الدقيقة، بواسطة مجموعة متميزة من الأطباء والأطقم الطبية من المتطوعين، كما يتيح المستشفى العائم تدريب الكوادر الطبية من خلال قاعات محاكاة ومعامل وأكاديمية متخصصة.

وأوضح أن هيئة قناة السويس اتخذت كافة التدابير والإجراءات اللازمة لضمان العبور الآمن من خلال تعيين مجموعة من كبار مرشدى الهيئة، وتوفير المساعدات الملاحية من القاطرات المصاحبة، علاوة على المتابعة اللحظية من مكتب الحركة الرئيسى ومحطات الإرشاد الموجودة على طول القناة.

ووفقًا للبروتوكول المتبع من قبل هيئة قناة السويس فى التعامل مع السفن العملاقة التى تعبر القناة لأول مرة، تم تعيين الربان على العباسى كبير مرشدين، والربان عمرو فايز كبير مرشدين للصعود على السفينة والترحيب بطاقمها، وتسليم هدية تذكارية لربان السفينة الكابتن يانج.

وتتبع السفينة العملاقة صاحبة الرقم القياسى فى عدد الحاويات المحمولة بسعة 23992حاوية مكافئة الخط الملاحى “EVER GREEN” وتتخطى بذلك سعة سفينة الحاويات “HMM ALGAZERAS” لتصبح هى السفينة الأكبر عالميًا من حيث عدد الحاويات.