رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسامة ربيع يكشف كواليس عبور أكبر حاويات العالم في قناة السويس

نشر
الأمصار

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن عبور أكبر حاويات العالم في قناة السويس، يزيد من ثقة الشركات في القناة في المستقبل بشكل أكبر، موضحًا أن القناة شهدت اليوم عبور أكبر سفينة حاويات في العالم، وكذلك أكبر مستشفى عائم.

وأضاف الفريق أسامة ربيع، في مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم”، أن قناة السويس حاليًا قادرة على استيعاب أي سفينة حاويات بالعالم مهما بلغ حجمها، مؤكدًا أن القناة شهدت العام الماضي عبور 210 سفن بحمولات 230 مليون طن.

فيما شهدت العام الحالي، عبور 149 سفينة بحمولة 122 مليون طن.

وتابع الفريق أسامة ربيع قائلًا: “نهتم بمتابعة السفن المارة بطول المجرى الملاحي حتى خروجها بسلام من القناة، وكل تطوير نقوم به يجعل كل العيون على قناة السويس من قبل كل الشركات العالمية، ونحن نجري كل يوم تطوير جديد بالقناة”.

وشهدت قناة السويس، السبت، عبور سفينة الحاويات العملاقة ” EVER ACE”، أكبر سفينة حاويات في العالم في أولى رحلاتها البحرية عبر قناة السويس ضمن قافلة الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة، خلال رحلتها القادمة من الصين والمتجهة إلى هولندا.

واتخذت هيئة قناة السويس، كافة التدابير والإجراءات اللازمة لضمان العبور الآمن من خلال تعيين مجموعة من كبار مرشدي الهيئة، وتوفير المساعدات الملاحية من القاطرات المصاحبة، علاوة على المتابعة اللحظية من مكتب الحركة الرئيسي ومحطات الإرشاد الموجودة على طول القناة.

 ووفقاً للبروتوكول، المتبع من قبل هيئة قناة السويس في التعامل مع السفن العملاقة التي تعبر القناة لأول مرة، تم تعيين الربان على العباسي كبير مرشدين، والربان عمرو فايز كبير مرشدين للصعود على السفينة والترحيب بطاقمها، وتسليم هدية تذكارية لربان السفينة الكابتن يانج.

وتتبع السفينة العملاقة، صاحبة الرقم القياسي في عدد الحاويات المحمولة بسعة 23992 حاوية، مكافئة الخط الملاحي “EVER GREEN” وتتخطى بذلك سعة سفينة الحاويات “HMM ALGAZERAS” لتصبح هي السفينة الأكبر عالميًا من حيث عدد الحاويات.