رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا تحذر من هجوم إرهابي في كابول خلال ساعات

نشر
الرئيس الأمريكي-
الرئيس الأمريكي- جو بايدن

حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن، مساء السبت، من هجوم “محتمل جدًا” في العاصمة الأفغانية كابول خلال الساعات المقبلة.

وقال بايدن في تصريحات، إن قادة عسكريين أبلغوه باحتمال وجود هجوم خلال الـ24 – 36 ساعة المقبلة في كابول، مشددًا أن الوضع الميداني في أفغانستان لا يزال خطيرًا، وأن الضربة الأمريكية ضد تنظيم داعش في أفغانستان لن تكون الأخيرة.
وكان جون كيربي، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، قال في وقت سابق إن الغارة الجوية في أفغانستان أمس قتلت عنصرين من داعش وأصابت آخر.
وأشار المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية في إفادة صحفية، إلى أن القتيلين في الغارة الأمريكية ضد تنظيم داعش، كانا متورطين في هجوم مطار كابول، مشددًا أن القوات الأمريكية “بدأت الانسحاب التدريجي من أفغانستان”.
وارتفع عدد ضحايا التفجيرين الانتحاريين اللذين وقعا، الخميس، قرب مطار العاصمة الأفغانية كابول إلى 79 قتيلًا، و120 جريحًا، بحسب مسؤول بالصحة الأفغانية.
وكان قد شهد مطار كابول فوضى عارمة، بعد توافد حشود الأفغان للبحث عن خروج آمن من البلاد، بعد سيطرة طالبان على العاصمة الأفغانية كابول، وأطلقت القوات الأمريكية النار لتفريق الحشود، وتعلّق البعض بطائرة نقل عسكرية أمريكية أثناء استعدادها للإقلاع، ما أدى لسقوط قتلى.
وأظهرت صور ومقاطع مصورة بًثت على مواقع التواصل الاجتماعي مئات المدنيين وقد غزوا الممر الوحيد للمطار و تدافعوا لركوب الدرج والجلوس أعلى الطائرات آملين في السفر، خارج أفغانستان.