رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين تدين إطلاق مليشيا الحوثي طائرة مسيرة مفخخة تجاه السعودية

نشر
الأمصار

أصدرت  وزارة خارجية مملكة البحرين، بيانًا يدين بشدة إطلاق مليشيا الحوثي الإرهابية طائرة مسيرة مفخخة تجاه مدينة خميس مشيط بالمملكة العربية السعودية، في استهداف متعمد وممنهج للأعيان والمنشآت المدنية والمدنيين، وانتهاك واضح للقانون الدولي الإنساني، مشيدة بقوات الدفاعات الجوية السعودية التي تمكنت من اعتراض الطائرة وتدميرها.

وأكدت الخارجية البحرينية – في بيان أوردته وكالة الأنباء البحرينية- اليوم السبت، وقوف المملكة ودعمها التام للسعودية ضد كل ما يستهدف أمنها وسلامتها واستقرارها، مشددة على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته في إدانة هذه الاعتداءات الإرهابية الإجرامية التي تقوم بها مليشيا الحوثي ضد المملكة العربية السعودية والتي تهدد الأمن والاستقرار في المنطقة.

وجددت وزارة الخارجية موقف مملكة البحرين الدائم والداعم لكافة الإجراءات التي تتخذها المملكة العربية السعودية الشقيقة للحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة أراضيها ومواطنيها والمقيمين فيها.

ودعت المملكة المجتمع الدولي إلى الضغط على ميليشيا الحوثي للقبول بالمبادرة السعودية لوقف إطلاق النار في اليمن، ومطالبتها بوقف مثل هذه الأعمال الإرهابية العدوانية الآثمة التي تستهدف تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.