رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التعاون الإسلامي في قمة بغداد: ندعم وحدة العراق واستقراره

نشر
الأمصار

وقال أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يوسف العثيمين، اليوم السبت، على أن العراق بحاجة لكل الدعم لمواجهة التحديات.

وأضاف أمين عام منظمة التعاون الإسلامي، أن المؤتمر يؤكد أهمية دور العراق الإقليمي، مضيفا أن العراق سيواصل إسهامه في تحقيق استقرار المنطقة.

وأكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي : أننا ندعم وحدة العراق واستقراره”، مشددا أن العراق عانى من الإرهاب كثيرا وانتصر عليه وحان الوقت للنهوض مرة اخري لكي تعود العراق كما كانت وافضل من ذي قبل.

وأوضح الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، أن العراق على أعتاب مرحلة جديدة تتطلب دعمنا جميعا.

يُعد جلب القوى الإقليمية ذات الثقل إلى طاولة مشتركة، بحد ذاته إنجاز وفخر للعراق، ونجاحًا كبيرًا لقمة بغداد بقيادة الكاظمي، إذ يعتمد عادة نجاح المؤتمرات بحضور نصف أعضائها في أعلى المستويات.

وأنطلق اليوم السبت، مؤتمر (بغداد للتعاون والشراكة) بمشاركة مصر وتركيا وإيران والسعودية والكويت والأردن وقطر والإمارات وفرنسا، إضافة إلى الجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي ومنظمة التعاون الإسلامي.
يناقش المؤتمر السبل الكفيلة لحل المشاكل بالمنطقة لتهيئة الظروف المناسبة لإقامة شراكة وتعاون وتكامل اقتصادي بين العراق ودول الجوار والدول الصديقة.
وقال الرئيس العراقي برهم صالح إن المؤتمر سيساهم في التعاون من أجل تخفيف حدة التوترات والأزمات التي تكتنف المنطقة، ودعم مسار الحوار البنّاء في سبيل ذلك، لافتاً إلى أن الحضور الواسع فيه يدل على الاهتمام بالعراق والرغبة في ضمان أمنه واستقراره.