رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عُمان.. بدء إصدار التأشيرات للوافدين دون استثناء أول سبتمبر

نشر
الأمصار

كشفت سلطنة عمان، اليوم الجمعة، عن آلية العمل وفق التأشيرات الممنوحة للوافدين الصادرة منذ بداية العام الحالي، كما أعلنت عن موعد بدء إصدار التأشيرات الجديدة للوافدين دون استثناء.

وأوضح اللواء عبدالله بن علي الحارثي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك في السلطنة، أنه سيتم التمديد لكل التأشيرات الممنوحة للوافدين الصادرة منذ بداية العام الحالي، بغض النظر عن نوع التأشيرة (عمل- زيارة- إلخ)، وأنه لن يتم فرض أي رسوم جديدة.

وأفاد مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك في السلطنة، خلال مؤتمر صحفي، بأنه فيما يتعلق بإصدار التأشيرات فأنها ستعود إلى الوضع السابق بنفس الإجراءات والآليات ولكل الفئات، وذلك اعتبارا من أول سبتمبر المقبل، وفقا لصحيفة الرؤية العمانية.

وأكد مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك في السلطنة، إصدار التأشيرات، وذلك مع تطبيق شروط الدخول إلى السلطنة والمتعلقة بتلقي جرعتي اللقاح وغيره من الإجراءات المتبعة حسب سلطات الطيران المدني.

وأشار مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك في السلطنة، إلى أن هناك وافدين لديهم إقامات سارية، لكنهم خارج السلطنة لأكثر من 6 أشهر، موضحا أنه سيتم معالجة أوضاع الوافدين الذين أقاموا خارج السلطنة لأكثر من 6 أشهر لكن بناءً على طلب صاحب العمل (الكفيل)، مؤكدا على وجود تسهيلات في هذا الجانب.

وطالب مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك في السلطنة اللواء الحارثي، أصحاب الأعمال إلى إنهاء الإجراءات عبر الموقع الإلكتروني لشرطة عمان السلطانية على الإنترنت، حتى يتمكن هؤلاء من العودة إلى السلطنة.