رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا.. التحالف الدولي يداهم عددا من المنازل بريف الزور الشرقي

نشر
الأمصار

نفذ ما يسمى “التحالف الدولي” اللاشرعي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية عملية إنزال جوي في بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي اختطف على إثرها عددا من المدنيين.

وذكرت مصادر مطلعة، أن خلال الساعات الماضية تم تنفيذ عملية إنزال جوي في بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي وقامت بمداهمة عدد من المنازل في البلدة واختطفت عددا من المدنيين واقتادتهم الى جهة مجهولة.

ولفتت المصادر إلى أن مسلحين من ميليشيا “قسد” انتشروا في محيط البلدة تزامنا مع مداهمات التحالف الأمريكي.

ونفذت قوات التحالف الأمريكي الأحد الماضي إنزالا جويا في بلدة جديد عكيدات بريف دير الزور واختطفت عددا من المدنيين واقتادتهم إلى جهة مجهولة بعد أسبوع من تنفيذها عملية إنزال مماثلة عبر أربع طائرات في قرية محيميدة بريف دير الزور الغربي واختطاف مدني واقتياده إلى جهة مجهولة بعد أن أقدمت على تدمير منزله بالكامل.

وذكرت وسائل إعلام سورية، أن حريقًا نشب في أحراش قرية بئر عجم، بريف القنيطرة الجنوبي الغربي، نتيجة قنابل مضيئة أطلقتها القوات الإسرائيلية بالقرب من السلك الشائك الملاصق للقرية.

بينما ذكرت صفحة يديرها فرع “حزب البعث العربي الاشتراكي”، في المحافظة، أن خمس قذائف مضيئة معادية، أطلقت تجاه حرش بئر عجم في المحافظة أدت لاندلاع حريق، بينما توجهت سيارات الإطفاء إلى المكان.

يذكر أن موقع “قرص النفل” قرب قرية حضر في ريف المحافظة، تعرض في 17 من الشهر الجاري لاستهداف إسرائيلي بصاروخين.