رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. تفاصيل كشف خلية تجسس حوثية في تعز

نشر
الأمصار

كشفت القوات المشتركة في الساحل الغربي، اليوم الجمعة، عن معلومات أولية عن خلية تجسس حوثية تم تفكيكها في مديرية موزع غرب محافظة تعز اليمنية.

وكانت القوات المشتركة، مساء أمس الخميس، قد أعلنت عن إطاحتها بخلية تجسس لمليشيات الحوثي في الريف الغربي لمحافظة تعز، جنوبي البلاد.

وأفادت المقاومة الوطنية، المنضويه ضمن القوات المشتركة، في بيان، أن “عملية الترصد والتعقب لعناصر الخلية تكللت بالقبض على أهم 3 من أعضاء الخليه في ضربة قاسية للمليشيات المدعومة إيرانيًا”.

وأكدت شعبة الاستخبارات العامة في المقاومة الوطنية، العاملة في إطار القوات المشتركة، على “ضبط وتفكيك الخلية بعد أشهر قليلة من زرعها للعمل من قبل المليشيات الحوثية التابعة لإيران، بعد عملية رصد وتحري دقيقة”.

وأضافت أنه تم ضبط 3 من أخطر أفراد

الخلية جميعهم من أبناء مديرية موزع بمحافظة تعز هم (شمس الدين محمد مقبل الحميري، ومحمد عوض درويش، وعزالدين عبده علي راعي) بعد أن تم تجنيدهم من قبل قيادي حوثي يدعى (عماد عبدالسلام الحميري) ويعمل في مناطق سيطرة المليشيات.

وفي سياق متصل، كشفت اعترافات الخلية، عن مهمتين رئيسيتين لها في الساحل الغربي، الأولى رصد تحركات القوات المشتركة وقياداتها والشخصيات الاجتماعية في المحورين الجنوبي والشمالي للساحل الغربي بمحافظتي تعز والحديدة.

وأوضحت الاعترافات أن المهمة الثانية كانت شراء أسلحة وذخائر من تجار في الساحل الغربي ونقلها إلى مناطق سيطرة المليشيات الحوثية.

ويعتبر ضبط وتفكيك الخلية إنجازًا أمنيًا نوعيًا جديدًا لشعبة الاستخبارات العامة في المقاومة الوطنية والتي سبق أن فككت سلسلة خلايا في الساحل الغربي تابعة لمليشيات الحوثي أهمها خلية المخا.

وفككت “خلية تهريب الأسلحة المرتبطة بالحرس الثوري الإيراني، وخلية زرع العبوات الناسفة، الأمر الذي يشكل ضربة قاسية للمليشيات”.

وعلى جانب آخر، أعلن الإعلام العسكري أنه “سيتم في وقت لاحق نشر اعترافات مسجلة للخلية”.