رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدوري الفرنسي| مباراة نيس القادمة بدون حضور جماهيري.. تعرف على الأسباب

نشر
الأمصار

قررت إدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم، إقامة مباراة نيس مع ضيفه بوردو، يوم السبت المقبل دون حضور الجماهير، وجاءت هذه الخطوة نظرًا لاقتحام الجماهير أرض الملعب خلال مباراة نيس مع مرسيليا.

 

واستدعت وزيرة الرياضة الفرنسية، روكسانا ماراتشينيانو سلطات كرة القدم، لاتخاذ قرار بحق نيس، بسبب التصرفات التي لا تطاق لجماهيره.

 

كما استدعت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، مسؤولي فريقي نيس ومرسيليا، لمناقشة المشاهد الفوضوية التي شهدتها مباراة الفريقين يوم الأحد الماضي.

 

وكانت ألقت جماهير نيس الأحد الماضي، قوارير مياه على ديميتري باييه، لاعب مرسيليا، عندما كان في طريقه لتنفيذ ركلة ركنية، ورد اللاعب بإلقاء قارورة تجاه المشجعين قبل أن يقتحم الجمهور أرض الملعب.

 

وجاءت الأحداث بمثابة إهانة للكرة الفرنسية، التي كانت تسعى لمزيد من الشعبية حول العالم، بعد انضمام النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، إلى باريس سان جيرمان.

 

وخرج اللاعبون من الملعب وتوقفت المباراة لحوالي 90 دقيقة، قبل أن يعلن الحكم بنوا باستيان، إلغائها، إذ عاد لاعبو نيس قبلها بدقائق إلى أرض الملعب، بينما لم يلتحق بهم فريق مرسيليا.

 

ويتحرك مرسيليا من أجل إلغاء قرار اتحاد الكرة الفرنسي، باحتساب نتيجة المباراة بفوز نيس 3 /صفر، عقب رفض لاعبي مرسيليا العودة لاستكمال المباراة.