رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تراجع أسعار الذهب اليوم محليًا وعالميًا

نشر
الأمصار

واصلت أسعار الذهب عالميًا، صباح الخميس، 26 أغسطس 2021، التراجع الذي بدأت فيه أمس الأربعاء وبشكل مفاجئ، ليبتعد كثيرًا عن مستوى 1800 دولار للأوقية، بالتزامن مع صعود مؤشر الدولار، وكانت أسعار الذهب عالميا، شهدت قفزة كبيرة لأعلى يوم الإثنين ووصلت لأعلى مستوى لها في حوالى 3 أسابيع ولكنه مع ارتفاع الدولار تراجعت مرة ثانية للخلف.

وتأثر سعر الذهب في مصر بالانخفاض العالمي، وتراجعت أسعار الذهب محليا بشكل كبير وانخفض سعر الذهب عيار 21 قيراط بمقدار 6 جنيهات خلال 24 ساعة فقط.

وأعلنت شعبة الذهب في مصر، صباح اليوم الخميس، أن سعر الذهب عيار 24 قيراطًا بلغ 898 جنيهًا، وسعر الذهب عيار 21 قيراطًا الأكثر انتشارًا في مصر بلغ، 786 جنيهًا، والذهب عيار 18 قيراطًا بلغ 673 جنيهًا، وذلك بدون المصنعية والتي تختلف من مكان لآخر ومن محل لآخر، وسعر الجنيه الذهب بلغ 6288 جنيهًا.

وانخفض سعر الذهب عالميًا صباح اليوم الخميس، مع ترقب المستثمرون لبيانات اقتصادية أمريكية مهمة اليوم، والتي تتضمن انطلاق فعاليات الندوة الاقتصادية للاحتياطي الفيدرالي في كانساس سيتي وتسعير الأسواق لتدور فيروس كورنا واللقاحات الخاصة به، وانخفض الذهب في التعاملات الفورية والعقود الآجلة من الذهب بنسبة 0.22%.

وسجل سعر الذهب عيار 21 الأكثر انتشارًا في مصر في أسواق المال، صباح الخميس، 788.54 جنيه، بينما سجلت الأوقية «الأونصة»، 1,785.17 $.