رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بلينكن: 20 دولة تعمل على تعزيز نقل من تم إجلاؤهم من أفغانستان

نشر
الأمصار

صرح وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أنه كان من الهام وضمن الأولوية العاجلة، إجلاء المواطنين الأميركيين من أفغانستان.

وتابع بلينكن: “تواصلنا مع كل مواطن أمريكي مسجل لدينا في أفغانستان منذ 14 أغسطس، وأجلينا أكثر من 4,500 شخص مع أسرهم من أفغانستان”.

كما أعلن أنه تم إجلاء 19 ألف شخص من أفغانستان خلال الـ 24 ساعة الماضية، إذ يتم التدقيق الأمني في أسماء من يتم إجلاؤهم من أفغانستان.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي، أنه لا يستبعد الاستمرار في عملية الإجلاء من أفغانستان إلى ما بعد 31 أغسطس، مبينًا أن هناك 20 دولة تعمل على تعزيز نقل من تم إجلاؤهم من أفغانستان.

وقال بلينكن : “عملية الإجلاء من أفغانستان معقدة في ظل البيئة العدائية لطالبان، وما من أجل محدد لإخراج أي أمريكي أو متعاون أفغاني من أفغانستان”.

واجتمع مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، وليام بيرنز، سرا مع زعيم طالبان، الملا برادار، في كابل يوم الاثنين، بحسب ما نقلته وسائل إعلام أمريكية.

وقد حدد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، 31 أغسطس موعدًا نهائيًا لمغادرة القوات الأمريكية أفغانستان، لكن حلفاء، بما فيهم المملكة المتحدة، يريدون استمرار القوات للمساعدة في عمليات الإجلاء.