رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تمزق في أوتار الركبة تبعد سيرينا وليامز عن بطولة أمريكا المفتوحة للتنس 2021

نشر
الأمصار

انسحبت سيرينا وليامز، لاعبة التنس الأمريكية، من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، والتي تقام في الأسبوع المقبل بعد أن قالت الأمريكية يوم الأربعاء إن تمزق أوتار الركبة لم يلتئم تمامًا قبل نهائي البطولات الأربع الكبرى لهذا العام.

 

وكانت وليامس، الفائزة ست مرات في فلاشينغ ميدوز، قد تعرضت لموسم من الإصابات وتعرجت من مباراتها في الدور الأول في ويمبلدون باكية بسبب إصابة في الساق.

 

وقد تغيبت اللاعبة البالغ من العمر 39 عامًا، الذى كان يبحث عن بطولة كبرى 24 بعيدة المنال، عن دورة الألعاب الاوليمبية في طوكيو واختار أيضًا المشاركة في بطولة سينسيناتى للماسترز، وهو حدث تم ضبطه في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة.

 

وكتبت ويليامز في بيان على إنستغرام، بعد دراسة متأنية واتباع نصيحة أطبائي وفريقي الطبي، قررت الانسحاب من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للسماح لجسدي بالشفاء التام من تمزق في أوتار الركبة”.

 

وتابعت: نيويورك هي واحدة من أكثر المدن إثارة في العالم، وواحدة من الأماكن المفضلة للعب “سأفتقد رؤية المشجعين ولكن سوف أشجع الجميع من بعيد.”

 

وتعد وليامز من الأسماء الكبرى التي تنسحب من البطولة بعد أن أنهى بطل الرجال دومينيك ثيم والفائز أربع مرات رافا نادال موسمهم 2021 بسبب الإصابات.

 

ويلقي انسحابها من البطولة بمزيد من الشكوك حول ما إذا كانت تستطيع مجاراة سجل مارغريت كورت في 24 لقبًا رئيسيًا، حيث ستبلغ الأربعين من عمرها الشهر المقبل.

 

وصلت وليامز إلى النهائيات في أربع بطولات جراند سلام منذ أن أنجبت ابنتها أولمبيا قبل أربع سنوات، لكنها لم تنتصر في أي بطولة كبرى منذ أن حصلت على لقبها الثالث والعشرين في بطولة أستراليا المفتوحة 2017، وخسرت في مجموعات متتالية في كل مناسبة.

 

وتجري القرعة الرئيسية لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة في نيويورك يوم الاثنين القادم.