رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا تدين بيان الخارجية الأمريكية في الحادثة الكيميائية بريف دمشق

نشر
الأمصار

أدانت سوريا الإدعاءات التي تضمنها البيان الصحفي الصادر عن وزارة الخارجية الأمريكية فيما يخص حادثة استخدام أسلحة كيميائية مزعومة قبل ثماني سنوات في الغوطة الشرقية بريف دمشق عام 2013.

وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين السورية: “تدين سوريا الإدعاءات الباطلة التي تضمنها البيان الصحفي الصادر عن وزارة الخارجية الأمريكية مؤخرًا بخصوص حادثة استخدام أسلحة كيميائية مزعومة قبل ثماني سنوات في الغوطة الشرقية بريف دمشق عام 2013.

كما شدد المصدر على أن السياسة الأمريكية مستمرة في دعم الإرهاب وفرض كل أشكال العقوبات القسرية اللا إنسانية وغير الأخلاقية هي التي تستحق الإدانة والمعاقبة وتحمل المسؤولية.

تابع المصدر: بيان وزارة الخارجية الأمريكية يعكس بشكل واضح استمرار النهج العدواني الأمريكي ضد سوريا ويأتي في إطار التغطية على فشلها في أفغانستان ودعمها للإرهاب الذي تواجهه سورية.

ظهرت عشرات الجثث، من بينها جثث لأطفال ملقاة على الأرض في مرافق المستشفيات الميدانية، وأشخاصٍ ترتجف أطرافهم وعيونهم مفتوحة إلى أبعد حد في محاولة لانتزاع بعض الهواء.

وهذه هي الصور التي أثارت سجال استخدام السلاح الكيماوي المزعوم في هجوم قرب العاصمة دمشق، وتناقلتها وسائل الإعلام في 21 أغسطس في كل أنحاء العالم، بعدما نشرها معارضون سوريون على شبكة الإنترنت.

وأكمل: الحكومة الأمريكية والفرنسية على يقين بأن الهجوم كان بأسلحة كيميائية، وحتى المستشارة الألمانية أوضحت في الثالث من سبتمبر 2013 أمام البرلمان الألماني (بوندستاغ) أنه “لا مجال للشك في أن هناك انتهاك صارخ للقانون الدولي باستخدام الأسلحة الكيميائية الفتاكة” في سوريا.