رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ولي عهد أبوظبي يستقبل وزيري الخارجية والدفاع الفرنسيين

نشر
الأمصار

استقبل ولي عهد أبو ظبي, نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، محمد بن زايد آل نهيان، وزير خارجية الجمهورية الفرنسية، جان إيف لودريان، ووزيرة الدفاع الفرنسية، فلورنس بارلي.

ونقل الوزيران خلال اللقاء، الذي جرى في قصر الشاطئ في أبوظبي، شكر رئيس الجمهورية الفرنسية، إيمانويل ماكرون، وتقديره على التسهيلات المهمة التي قدمتها دولة الإمارات في إجلاء الدبلوماسيين والرعايا الفرنسيين من كابول بجانب مواطني العديد من الدول الصديقة وتوفير العبور الآمن لهم، إضافة إلى دورها الإنساني في دعم جهود الإغاثة الدولية في أفغانستان خلال السنوات الماضية.

وأشاد الوزيران بتعاون دولة الإمارات وفاعلية التسهيلات التي تقدمها خلال هذه الظروف الإنسانية الصعبة.

وعزز ولي عهد أبو ظبي العلاقات الإماراتية التاريخية مع جمهورية فرنسا ومع الرئيس إيمانويل ماكرون.

وأشار ولي العهد إلى أهمية دور الأصدقاء والحلفاء في التضامن ومد المساعدة خلال الأوقات الصعبة.

ولفت ولي عهد أبو ظبي إلى أن التعامل مع الجانب الإنساني لتداعيات الأحداث في أفغانستان يتطلب التكاتف والتضامن وهو يقع ضمن رسالة الإمارات الإنسانية.

وأشاد ولي العهد بهذه العلاقات الثنائية وطبيعتها الإستراتيجية والثقة المشتركة التي تجمع البلدين ورؤيتهما الإيجابية والمعتدلة تجاه قضايا الأمن والاستقرار والازدهار في المنطقة.

وتناول اللقاء العلاقات الإستراتيجية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية الفرنسية، وسبل تعزيزها وتطويرها لما فيه مصلحة البلدين وشعبيهما الصديقين.

كما بحث الجانبان خلال اللقاء، القضايا محل الاهتمام المشترك خاصة المستجدات والتطورات الحالية في أفغانستان.