رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. مجلس الوزراء يتابع تطورات الساحة الوطنية وأوضاع المغتربين

نشر
الأمصار

استعرض مجلس الوزراء اليمني تطورات الأوضاع على الساحة الوطنية، في الجوانب السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية والخدمية، على ضوء المستجدات الاخيرة، إضافة إلى مناقشة أوضاع المغتربين اليمنيين.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور معين عبدالملك، وذلك عبر الاتصال المرئي.

وقدم رئيس الوزراء، إحاطة شاملة لأعضاء المجلس، حول التطورات السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية والخدمية.

كما ناقش الاجتماع وضع المغتربين اليمنيين وما يواجههم من صعاب وكيفية معالجتها، وما تم بهذا الخصوص.

واستعرض نتائج الاجتماع المنعقد برئاسة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لمجلس إدارة البنك المركزي والقرارات المتخذة والدور المعول عليها في دعم جهود تحقيق الاستقرار المالي والاقتصادي وتخفيف معاناة المواطنين.

وشدد الدكتور معين عبدالملك، على أهمية استمرار الرؤية الحكومية الموحدة تجاه مختلف القضايا، بما يتواكب مع التطورات على المستوى الإقليمي والدولي، واليات التعامل مع المبعوث الاممي الجديد، ضمن حرص الحكومة وبتوجيهات من رئيس الجمهورية على إحلال السلام وفق مرجعيات الحل الثلاث.

وأكد ضرورة الاستمرار في تنفيذ الإجراءات الاقتصادية وإصلاح المالية العامة وتعزيز الإيرادات بما يساعد على تحسين الأوضاع المعيشية وتخفيف معاناة المواطنين.

ولفت رئيس الوزراء إلى التطورات على المستوى السياسي بما في ذلك الجهود المبذولة لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض بجميع جوانبه، وحشد الدعم اللازم للحكومة للإيفاء بالتزاماتها، والنقاشات الجارية في هذا الجانب مع الاشقاء والأصدقاء وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية.. مشيرًا إلى مستجدات الأوضاع العسكرية والأمنية لاستكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيًا.

واستمع مجلس الوزراء من وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد بن مبارك إلى إحاطة عن أوضاع المغتربين اليمنيين والجهود المبذولة للارتقاء بوضعهم ومعالجة التحديات التي تواجههم بالتنسيق مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية.

وأعرب عن ثقته في تجاوب الأشقاء بالمملكة مع هذه الجهود انطلاقًا من العلاقات التاريخية ووشائج القربى والأخوة المشتركة بين البلدين والشعبين الشقيقين والمصير المشترك الذي يجمعهما.