رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. تفوق في 10 مؤشرات عالمية لريادة الأعمال

نشر
الأمصار

أكد المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة “أداء” في السعودية، أن المملكة تفوقت خلال هذا العام في 10 مؤشرات دولية لريادة الأعمال.

المراتب الأولى لأربعة مؤشرات

وأعلن المركز، أنه وفق الرصد، تصدرت السعودية المراتب الأولى لأربعة مؤشرات فرعية، بالإضافة إلى تحقيقها لمراتب متقدمة في 6 مؤشرات أخرى.

الفرص الجيدة لبدء عمل تجاري

وبحسب “أداء”، احتلت السعودية المرتبة الأولى عالمياً في مؤشرات توفر الفرص الجيدة لبدء عمل تجاري، وسهولة البدء في عمل تجاري، واستجابة رواد الأعمال للوباء، واستجابة حكومة المملكة لكورونا من بين 45 دولة.

بينما جاءت في المرتبة الثانية دولياً، في مؤشري البنية التحتية المشجعة لرواد الأعمال، وامتلاك المهارات والمعرفة لدى الأفراد.

سهولة الحصول على تمويل للشركات

وأوضح الرصد، أن السعودية حلت في المرتبة الثالثة بمؤشري سهولة الحصول على تمويل للشركات ورواد الأعمال، وسهولة الدخول وديناميكيات السوق، متفوقة على 42 دولة.

فيما حلت في المرتبة الرابعة عالمياً، في مؤشري دعم الحكومة للأعمال، وقلة العوائق وسهولة الأنظمة للدخول للأسواق من بين 45 دولة.

وأكد المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة، متابعة تقدم المملكة وأدائها من خلال المنصة الإلكترونية للأداء الدولي، التي تقارن أداء السعودية بأكثر من 217 دولة حول العالم، بحيث يتمكّن صانعو السياسات ومتخذو القرار من تطوير الأداء والقدرة على المنافسة العالمية.

وتعطي منصة الأداء الدولي نظرة شاملة عن أداء المملكة لأكثر من 700 مؤشر قياس عالمي عبر 12 محور قياس.