رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. علي فرج يتأهل لنهائي بطولة بريطانيا المفتوحة للإسكواش

نشر
الأمصار

تمكن البطل المصري علي فرج لاعب وادي دجلة، والمصنف الثاني عالميًا لرجال الاسكواش من التأهل للدور النهائي، لبطولة بريطانيا المفتوحة للإسكواش، التى تستضيفها بريطانيا خلال الفترة بين 16 إلى 22 أغسطس.

وتصل قيمة جوائز البطولة إلى 175 ألف دولار للرجال ومثلها للسيدات، وهو ما يضعها بفئة البلاتينيوم ضمن أعلى تصنيف لبطولات الاسكواش.

وتمكن علي فرج من الفوز على منافسه الكولومبي ميجيل رودريجيز، في مباراة الدور نصف النهائي بنتيجة 3-0، حيث استغرقت المباراة 29 دقيقة.

وجاءت نتيجة الأشواط كالتالى: 1-5, 11-4, 11-6.

وكانت المصرية المصنفة الأولى عالميًا نور الشربيني قد تأهلت إلى نهائي السيدات، وتمكنت نور الشربيني من الفوز على منافسته الأمريكية أماندا صبحي في مياراة الدور نصف النهائي بنتيجة 3-1، واستغرقت المباراة 37 دقيقة وجائتنتيجة الأشواط كالتالي 11-7، 11-9، 11-2، 11-6.

وتضمن مصر لقب السيدات، حيث تواجه هانيا الحمامى مواطنتها نوران جوهر في مباراة نصف النهائي بعد قليل للمنافسة على حجز المقعد الثانى بالمباراة النهائية.

وتعتبر بطولة بريطانيا أحد أعرق البطولات فى تاريخ اللعبة، كما تعتبر هذه البطولة هي الأخيرة في الموسم الجاري 2020 / 2021.

ويحمل البطل المصرى محمد الشوربجى المصنف الأول عالميا، ونوران جوهر المصنفة الثانية للسيدات، لقب البطولة عن النسخة الماضية والتى أقيمت فى عام 2019، قبل أن يتم إلغائها فى الموسم الماضى بسبب تداعيات انتشار وباء كورونا.