رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تنهي الإغلاق الجزئي بإمارة أبى ظبي

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات الإمارتية أن إمارة أبو ظبي، ستنهي اليوم الخميس الإغلاق الجزئي الذي فرضته الشهر الماضي في إطار جهود منع انتشار سلالات فيروس كورونا.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، في منشور على موقع “تويتر” إن إمارة أبوظبي ثاني أكبر إمارة من حيث عدد السكان في الإمارات، ستنهي اليوم الخميس الإغلاق الجزئي الذي فرضته الشهر الماضي في إطار جهود منع انتشار سلالات مرض كوفيد-19 المتحورة.

وأوضح المكتب الإعلامي أنه سيتم رفع القيود على حركة المرور والأفراد من منتصف الليل وحتى الخامسة صباحا بعد أن حققت هدفها.

وكانت قد شهدت الإمارات تراجع الإصابات اليومية بفيروس كورونا إلى 1089 حالة أمس الأربعاء من نحو ألفين في يونيو ووصولها إلى قرابة أربعة آلاف في يناير.

وتظهر أحدث بيانات وزارة الصحة أن 83.14 في المئة من السكان حصلوا على جرعة واحدة من لقاح كورونا بينما حصل 73.42 في المئة على الجرعتين.

وستبدأ الإمارات بتقديم جرعة معززة لكل من تلقوا التطعيم الكامل، وتستخدم الإمارات خمسة أنواع من لقاحات كوفيد-19.

أعلن مسؤولون في الإمارات العربية المتحدة الموافقة على تقديم جرعة معززة ثالثة لـ”كوفيد-19″ بموجب إرشادات معينة، وفقاً لما ذكرته الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ، والأزمات، والكوارث في البلاد.

وقالت الوكالة الحكومية إن اللقاح المعزز “يمكن توفيره لجميع الأفراد المطعمين بالكامل بعد مرور 6 أشهر من أخذ الجرعة الثانية، وبعد 3 أشهر من تاريخ الجرعة الثانية للأفراد ذوي المخاطر”.

يأتي ذلك في إطار حرص دولة الإمارات على تعزيز الاستجابة الفعالة للجائحة من خلال استقطاب وتوفير اللقاحات المبتكرة التي ثبتت فاعليتها وكفاءتها، مؤكدا أن هذا الإجراء يمثل مرحلة حاسمة تعزز وقاية أفراد المجتمع، ويدعم تسريع عملية التعافي في دولة الإمارات، وتحصين المجتمع، ولا سيما في ظل التطور المتسارع في عدد جرعات لقاح “كوفيد-19″، والتي بلغت نحو 15 مليون جرعة.