رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع حصيلة أعمال العنف في مطار كابول إلى 12 شخصًا

نشر
الأمصار

دعت حركة طالبان، المواطنين الأفغان إلى العودة لديارهم، بعد إعلان وسائل إعلام محلية عناإرتفاع حصيلة قتلى أعمال العنف في مطار العاصمة الأفغانية، كابول، إلى 12 شخصًا.

 

وقال مسؤول بطالبان، في تصريحات إعلامية إن اجتماعات تشاورية جارية بين زعماء الحركة ومسؤولين من الحكومة الأفغانية السابقة.

 

وتابع المسؤول: “سنعرض مواقع في الحكومة الجديدة على بعض أفراد النظام السابق، وسنشاور النساء وسيكن لهم دور في الإدارة الجديدة”.

 

ودعا الناس إلى مغادرة المطار والذهاب لديارهم ما لم يكن لديهم حق قانوني في السفر، قائلا: “لا نريد أن نؤذي أحدًا في المطار”.

 

فيما قال مسؤولون من طالبان وحلف شمال الأطلسي إن 12 شخصا قتلوا في المطار بالعاصمة الأفغانية كابول ومحيطه منذ سيطرة الحركة على المدينة يوم الأحد الماضي.

 

وأشار مسؤول بحركة طالبان إلى أن الوفيات نجمت إما عن طلقات نارية أو تدافع.

 

وكان قد شهد المطار يوم الإثنين فوضى عارمة، بعد توافد حشود الأفغان للبحث عن خروج آمن من البلاد، بعد سيطرة طالبان، وأطلقت القوات الأمريكية النار لتفريق الحشود، وتعلّق البعض بطائرة نقل عسكرية أمريكية أثناء استعدادها للإقلاع، ما أدى لسقوط قتلى.

 

وأظهرت صور ومقاطع مصورة بًثت على مواقع التواصل الاجتماعي مئات المدنيين وقد غزوا الممر الوحيد للمطار و تدافعوا لركوب الدرج والجلوس أعلى الطائرات آملين في السفر، خارج أفغانستان.