رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس تعلن تعديل أوقات حظر التجول في البلاد

نشر

أعلنت الرئاسة التونسية، اليوم الأربعاء، تعديل أوقات حظر التجوال في عموم البلاد، لتصبح من منتصف الليل وحتى الخامسة فجرًا، ابتداء من يوم غد الخميس، حتى إشعار آخر.

وأكدت الرئاسة التونسية، في بيانًا لها، منع كل التظاهرات والتجمعات العائلية والخاصة والعامة بالفضاءات المغلقة، مشيرة إلى السماح للأشخاص الذين استكملوا عملية التلقيح ضد كوفيد-19 بحضور التظاهرات والتجمعات العائلية والخاصة والعامة بالفضاءات المفتوحة مع ضرورة تطبيق البروتوكولات الصحية القطاعية المصادق عليها.

وأعلن البيان أنه سيتم إغلاق المطاعم والمقاهي الساعة العاشرة ليلًا، داعيًا السلطات الصحية المدنية والعسكرية إلى تكثيف وتسريع حملة التلقيح والتقصي الموسع لحاملي الفيروس، بالإضافة إلى تشديد التطبيق ومراقبة البروتوكولات الصحية والإجراءات الوقائية الفردية والجماعية بكافة القطاعات والفضاءات الخاصة والعامة والمساحات الكبرى ووسائل النقل العمومي.

وكانت وزارة الصحة في تونس، أعلنت أمس ، أنّ ما يزيد عن مليون و 800 ألف مواطن قد استكملوا التلقيح ضد كوفيد-19.

وأوضحت الوزارة، أنه حتى مساء أمس الإثنين تلقى 1.283.513 شخص جرعتين من لقاحات كورونا المعتمدة في البلاد، في حين تلقى 288.079 شخص جرعة واحدة من لقاح مكوّن من جرعة واحدة، و270 710 شخص بجرعة واحدة أيضا لإصابتهم سابقا بفيروس كورونا، مشيرة إلى أنه بذلك يبلغ العدد الإجمالي للتلقيح في البلاد 4.690.354 جرعة في حين تخطّى عدد المسجلين في منظومة “ايفاكس” لتلقي التطعيم عتبة خمسة ملايين.

مرت تونس الشهر الماضي بأزمة كبيرة مع تزايد الأعداد اليومية لإصابات كورونا، وتلقت مساعدات طبية كثيرة من دول عربية وأجنبية في محاولة للسيطرة على الجائحة.