رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تفاصيل.. صندوق الاستثمارات العامة السعودي يزيد حصته بشركة أمريكية ‭13.3%‬

نشر
الأمصار

أظهر ملف مقدم إلى هيئة تنظيمية أمريكية، يوم الاثنين، أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، صندوق الثروة السيادي السعودي، زاد حصته في شركة ألعاب الفيديو الأمريكية أكتيفجن بليزارد (NASDAQ:ATVI) 13.3 بالمئة إلى 37.9 مليون سهم.

لجنة الأوراق المالية

ووفق ملف الإفصاح المقدم إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، اشترى الصندوق السعودي 4.4 مليون سهم في صانع ألعاب الفيديو في الربع الثاني.

ولم يرد الصندوق حتى الآن على طلب للتعليق، ويشارك الصندوق في خطط المملكة العربية السعودية للتحول الاقتصادي من خلال إنشاء قطاعات جديدة وتنويع الإيرادات بعيدا عن النفط.

صناديق الثروة السيادية

ومن المتوقع أن يضخ الصندوق الذي تبلغ قيمته 400 مليار دولار ما لا يقل عن 40 مليار دولار سنويا في الاقتصاد المحلي حتى عام 2025، وأن يُزيد أصوله إلى تريليون دولار بحلول ذلك التاريخ، ما يجعله أحد أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم.

السعودية ترفض طلبًا للرئيس الأمريكي

رفضت السعودية، طلبًا للرئيس الأمريكي جو بادين، بشأن إنتاج النفط في منظمة “أوبك+”، وفق ما نقلت وكالة “رويترز”.

ونقلت الوكالة عن مصادر مطلعة، أن منظمة أوبك ستعمل على إبقاء إنتاج النفط عند الإمدادات المتفق عليها دون زيادة أو تغيير.

وأضاف المصدر، أن منظمة “أوبك+” تحت قيادة السعودية لن تستجيب إلى دعوات بايدن، الذي طالب بزيادة إنتاج النفط لمحاربة زيادة أسعار البنزين في الولايات المتحدة الأمريكية.

وشهدت منظمة “أوبك+” خلال الشهر الماضي، خلافات حادة بين السعودية والإمارات، لطلب الأخيرة زيادة حصتها من إنتاج النفط وهو ما رفضته الأولى.

واتفقت السعودية والإمارات، بتنسيق مع روسيا، على إنهاء الخلافات داخل منظمة “أوبك+” بعد أن تمكنت الرياض من إخضاع أبو ظبي التي حاولت التمرد داخل المنظمة.