رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاجل| الرئيس اللبناني يرفض تقديم استقالته

نشر
عون
عون

رفض الرئيس اللبناني، ميشال عون، الدعوات التي أطلقها البعض بشأن إجباره على تقديم استقالته من حكم البلاد.

وأكد عون بأنه متمسك بالبقاء في موقعه كرئيسٍ للبلاد، وسيناريو سلطاته التي كفلها له الدستور.

وقال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، سعد الحريري، لرئيس الجمهورية اللبنانية، ميشال عون: “ارحل الآن واحفظ لآخرتك بعض الكرامة؛ لأنك لن تجد سفارة تويك”.

ووقع انفجار في خزانات وقود كانت مـخزنة، اليوم، في منطقة عكار شمالي لبنان ما أدى إلى مقتل وإصابة أكثر من 100 شخص بحسب آخر إحصائية.

وشهد لبنان أزمة نقص حادة في الوقود رغم استيراد كميات كافية منه، وذلك بسبب تخزين المواد البترولية لتهريبها أو للبيع في السوق السوداء، وذلك قبل قرار رفع الدعم عن المشتقات البترولية، الصادر مساء الأربعاء الماضي.

وعقدت الأجهزة الأمنية اللبنانية، حملات مكثفة لضبط مستودعات الوقود المخالفة ومحتكري المشتقات البترولية؛ بغرض بيع الوقود المدعوم بأسعار أعلى بعد الرفع.

وتصاعدت أزمة الوقود المتفاقمة في لبنان إلى حد الخروج عن السيطرة، بعدما اضطرت المخابز والشركات والمستشفيات إما إلى تقليص ساعات عملها أو الإغلاق التام، مما يزيد من صعوبة الحياة للبنانيين الذين يعانون بالفعل من آثار الانهيار المالي.

كما اختفى زيت الوقود من الأسواق وتصبب اللبنانيون عرقا في المنازل بلا إضاءة أو أجهزة تكييف، وباتوا يتخلصون بطبيعة الحال من محتويات أجهزة التبريد (الثلاجات)، في الوقت الذي يضطرون فيه للوقوف بالساعات في محطات الوقود بانتظار البنزين الذي تحول إلى سلعة نادرة.