رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء الصومالي يزور القاهرة خلال الأيام المقبلة

نشر
الأمصار

أفادت مصادر مطلعة في الشأن الداخلي الصومالي، بأن القائم بأعمال رئيس الوزراء الصومالي، محمد حسين روبلي، خلال الأيام القادمة في زيارة رسمية إلى العاصمة المصرية القاهرة.

وأفادت المصادر، بأن روبلي سيجري مباحثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لمناقشة سبل تعزيز العلاقات والتعاون، وكذلك القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتأتي زيارته المرتقبة لمصر، والتي تعد ثاني زيارة خارجية له في غضون أسبوع تلبية لدعوة تلقاها من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وقد أكملت ولاية جنوب الغرب اليوم انتخابات مجلس الشيوخ لتصبح ثاني ولاية إقليمية تنتخب ممثليها في المجلس بعد ولاية بونتلاند.

ومن بين المنتخبين القائم بأعمال وزير الدفاع الفيدرالي حسن حاج حسين الذي تغلب على منافسه عبدالرحمن محمد عبدالله وحصل على 74 صوتًا مقابل 14 لمنافسه.

وانتُخب القاضي في محكمة إقليم بنادر السابق علي شيخ، أيضًا عضوًا في مجلس الشيوخ بـ68 صوتًا مقابل 22 لمنافسه عبدالقادر عبدي أحمد.

وكان عبد الولي محمد إبراهيم ثالث مرشح يتم انتخابه اليوم بحصوله على 68 صوتًا بينما حصل منافسه عبدالله روبو محمد على 18 صوتًا.

وبهذه الانتخابات رشحت ولاية جنوب الغرب ممثليها الثمانية لمجلس الشيوخ؛ إذ أجرت في وقت سابق من هذا الشهر انتخابات تنافس المرشحين فيها على 5 من مقاعد مجلس الشيوخ.