رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. حملات توعية لضمان مشاركة المواطنين في الانتخابات

نشر
الأمصار

قام مكتب الإدارة الانتخابية في العزيزية بليبيا حملة توعية تحت شعار “معا من أجل إنجاح الانتخابات”

 

وتأتي هذه الحملة لضمان مشاركة أكبر عدد من المواطنين في انتخابات ديسمبر القادم.

 

وتضمنت الحملة توزيع الملصقات الإرشادية على المواطنين لتوعيتهم بكيفية التسجيل في منظومة الناخبين، والهدف من العملية تحديث السجل الانتخابي.

 

وكانت قد أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا الأربعاء الماضي، عن انطلاق اجتماع ملتقى الحوار السياسي الليبي.

 

وأوضحت البعثة الأممية، في بيان أن “الاجتماع انطلقت أعماله افتراضيا للنظر في النتائج التي خلصت إليها لجنة التوافقات، بهدف الاستماع لأربعة مقترحات للقاعدة الدستورية لانتخابات 24 ديسمبر”.

 

وقال المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا يان كوبيش، في كلمته لافتتاح الاجتماع:

 

“تضم هذه الأفكار والمقترحات الأربعة، جميع المكونات اللازمة للتوصل إلى حل وسط بنّاء إذا تمكنتم من استنهاض الإرادة السياسية وتقديم التنازلات المتبادلة اللازمة، لاستكمال العملية السياسية وتوحيد ليبيا ومؤسساتها في ظل سلطة مدنية منتخبة”.

 

وأضاف كوبيش، أنه من الضروري إبداء الاحترام الكامل لشرط ألا يقوض أي منها وعدكم للشعب الليبي بإجراء الانتخابات في غضون الإطار الزمني الذي حددته خارطة الطريق”.

 

وذكر المبعوث الأممي، أن المدة المتبقية على موعد الاستحقاق الانتخابي “قصيرة”، قائلًا “أرجو أن تسمحوا لي بأن أذكركم بأنه لم يتبق على 24 ديسمبر سوى 134 يوماً فقط”.

 

وعبر المبعوث الأممي إلى ليبيا عن أمله في بقاء “التركيز بالمناقشات على الهدف الرئيسي لهذا الاجتماع، ألا وهو إقرار القاعدة الدستورية لإجراء انتخابات شاملة وحرة ونزيهة وشفافة نهاية العام الجاري”.

 

ويذكر أن الاجتماع الذي استضافته جنيف نهاية يونيو الماضي، لأعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي، قد فشل في التوصل لاتفاق نهائي حول المقترح الخاص بالقاعدة الدستورية المنظمة للانتخابات المقبلة.