رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تعلن خلوها من العشوائيات نهاية العام الجاري

نشر
الأمصار

أكد الرئيس السيسي اليوم خلال افتتاحه عددًا من المشروعات السكانية أن قضية الوعى أخطر قضية تواجه المجتمعات فى العالم محذرًا من النتائج السلبية للزيادة السكانية على عملية التنمية والتطوير .

وأوضح “السيسى” أن الزيادة السكانية كادت أن تؤدي إلى تدمير الدولة فى عام 2011 مشددًا على أن مصر نجحت فى حل أزمة العشوائيات كما تمكنت الحكومة من التعامل مع ملف الإسكان بعد بذل جهد كبير لتعزيز حياة المواطن بشكل كامل واستمرار بناء الدولة وفق أعلى معايير التنمية والتطوير .

صرح رئيس الوزراء “مصطفى مدبولى ” :أن القاهرة ستصبح خالية تمامًا من العشوائيات بحلول نهاية العام الجاري وأوضح خلال استعراضه عمليات التطوير بالمحافظة أن الدول عملت على تطوير 235 منطقة يقطنها 7ملايين نسمة فيما يتبقى منطقتين فقط سيتم الانتهاء منهما وتسكين أهلها خلال الأسبوعين القادمين.

ويأتي هذا فيما أكده رئيس الوزراء أن الدولة تسعى إلى تحويل القاهرة التاريخية إلى منطقة تراث عالمية من خلال الحفاظ على المبانى الأثرية وإعادة تأهيل الاحياء فضلًا عن إنشاء حديقة مركزية فى قلب القاهرة على مساحة 300فدان وتحويل منطقة الفسطاط إلى رئة خضراء من خلال الحدائق والمناطق الثقافية والحضارية فيها.