رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليوم في مصر.. سحب قرعة الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية

نشر
الأهلي
الأهلي

تقام اليوم الجمعة، مراسم سحب قرعة الدور التمهيدي لبطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية للموسم الجديد 2021 – 2022، والتي ستقام في القاهرة.

وتقام القرعة بدون أي حضور، سواء لممثلي الأندية المشاركة أو الإعلام، وفقا للإجراءات الإحترازية بسبب كورونا.

لقب دوري أبطال أفريقيا

وكان الأهلي قد توج بلقب دوري أبطال أفريقيا، في نسخته الأخيرة للمرة العاشرة في تاريخه والثانية على التوالي، على حساب فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، بينما توج الرجاء المغربي بلقب الكونفدرالية بعد تغلبه على شبيبة القبائل الجزائري. 

ويمثل مصر في دوري أبطال أفريقيا، في موسمه الجديد 2021 – 2022 فريقي الأهلي والزمالك، بينما يشارك فريقي المصري وبيراميدز في بطولة الكونفدرالية.

فيما أعلن الكاف، أنه سيسمح لأفضل 12 اتحادًا وطنيًا في تصنيفه بإشراك فريقين في مسابقتيه المخصصتين للأندية، بينما تشارك الاتحادات ذات التصنيف الأقل بفريق واحد في كل مسابقة.

وتشمل قائمة الاتحادات التي من المقرر أن تمثل بفريقين في بطولتي الكاف، كلا من جنوب أفريقيا، والجزائر، وأنجولا، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، ومصر، وغينيا، والمغرب، ونيجيريا، والسودان، وتنزانيا، وتونس، وزامبيا.

10 فرق لن تخوض غمار الدور التمهيدي

وكشفت تقارير صحفية، أن هناك 10 فرق لن تخوض غمار الدور التمهيدي، وهي الأهلي والزمالك من مصر، الترجي والنجم الساحلي من تونس، الوداد والرجاء من المغرب، مازيمبي الكونغولي، صن داونز الجنوب أفريقي، حوريا كوناكري الغيني بجانب سيمبا التنزاني.