رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تضامنا مع الجزائر.. ملك المغرب يرسل برقية تعزية إلى الرئيس تبون

نشر
الأمصار

أرسل ملك المغرب، الملك محمد السادس، اليوم الخميس، برقية تعزية ومواساة، إلى الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، إثر الحرائق التي اجتاحت غابات بعض الولايات شمال الجزائر، مخلفة العديد من الضحايا.

وجاء في البرقية: “قد تلقيت ببالغ التأثر وعميق الأسى نبأ الحرائق المهولة التي اجتاحت غابات بعض الولايات شمال الجزائر الشقيقة، مخلفة الكثير من الضحايا”.

وأعرب الملك محمد السادس، “عن أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة، مؤكدًا لكم، باسمي الخاص وباسم الشعب المغربي، تضامننا المطلق مع الجزائر الشقيقة في هذا الظرف العصيب”.

وأضاف ملك المغرب: “وأشاطركم والأسر المكلومة مشاعر الحزن في هذا الرزء الفادح، لأسأل الله العلي القدير أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يلهمكم جميعًا جميل الصبر وحسن العزاء، ويجنبكم وشعبكم الشقيق كل مكروه”.

وكان ملك المغرب، قد أمر وزيري الخارجية والداخلية في حكومة المملكة، يوم أمس الأربعاء، بالتعبير لنظيريهما في الجزائر عن استعداد المغرب للمساعدة في مكافحة حرائق الغابات التي تشهدها مناطق كثيرة من الجزائر.

وأسفرت حرائق الغابات المستعرة التي اندلعت في مناطق عدة في الجزائر عن مقتل 69 شخصًا من بينهم 28 عسكريًا، بينما تتواصل جهود فرق الإنقاذ لإخماده.