رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منى زكي تشارك خبرتها ضمن الحملة القومية لحماية الأطفال

نشر
الأمصار

شاركت الفنانة منى زكي تجربتها الإيجابية في التعامل مع رغبات ابنتها، واختلاف الرأي بينهما، ضمن حملة الحملة القومية لحماية الأطفال من العنف برعاية المجلس القومي للأمومة والطفولة، ويونيسف وبدعم من الإتحاد الأوروبي تحت شعار بالهداوة مش بالقساوة.

وقالت منى زكي في لقاء تليفزيوني، إن ابنتها كانت لديها رغبة كبيرة في الانتقال من مدرستها السابقة إلى مدرسة أخرى تنمي مواهبها الفنية، لأنها تحب الرسم وتتطلع إلى أن يكون مستقبلها متعلقا به. 

وأوضحت منى زكي أنها تجد قرارات عديدة لابنتها تختلف معها كأم وتحاول تغييرها، لكن نظام التعليم في مدرستها السابقة الذي يعتمد على الدرجات والتحصيل الدراسي لم يكن متوافقا معها، قائلة “بعد نقاش دام حوالي عامين شعرت أنني أظلمها وقررت تحقيق رغبتها”.

وأشارت منى زكي إلى أن نقل ابنتها إلى مدرسة تهتم بمواهبها الفنية غير من شخصيتها وجعلها منفتحة على الدنيا بطريقة وشكل مختلفين، وسعيدة بأنها بدأت تحقيق ذاتها، رغم تمسك مدرستها الأولى بها وثنائهم على تحصيلها الدراسي إلا أن ميولها وسعادتها أهم.

ويذكر أن الفنانة منى زكي، سفيرة النوايا الحسنة لـ«يونيسف مصر»، وابنتها لي لي أحمد حلمي تشاركا معاً في  التوعية ضد التنمر الإلكتروني في حملة «حاسبوا على كلامكم».

وجاء ذلك بعد أن أطلقت منصة “انستجرام”، بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للأمومة والطفولة ويونيسف، حملة التوعية «حاسبوا على كلامكم» والرامية إلى تسليط الضوء على مشكلة التنمر على الإنترنت على مستوى مصر.

وتسعى الحملة، إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي بشأن الآثار النفسية والعاطفية للتنمر على الإنترنت وأهمية الحفاظ على بيئة إيجابية على المنصة.

وتعتبر حملة “حاسبوا على كلامكم” دعوة للمجتمع للمشاركة والتفاعل بوعي أكبر، مع الأخذ في الاعتبار الأضرار التي يمكن أن تسببها مختلف أشكال التنمر على الإنترنت، خاصة بين الشباب.

كما تهدف إلى توعية المجتمع بقواعد “انستجرام” حول التنمر وأدواته لمكافحة التنمر المتاحة للجمهور، إذ أن من شأن هذه الأدوات تمكين الأشخاص من حماية حساباتهم من المتنمرين والتواصل غير المرغوب فيه، وتشجيع التفاعلات الإيجابية، ومساعدتهم على الدفاع عن أنفسهم باستخدام الأدوات المختلفة التي تتيحها المنصة للتعامل مع المتنمرين.

كما حظيت الحملة بدعم من المشاهير والداعمين، بالإضافة إلى ذلك، يدعو “انستجرام” وشركاؤه المجتمع لدعم الحملة من خلال تنزيل مجموعة أدوات السلامة ومشاركتها على حساباتهم الشخصية على انستجرام.