رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خطوط جوية جديدة.. ارتفاع الطلب على الرحلات الجوية بين المغرب وإسرائيل

نشر
الأمصار

عقب شهر تقريبًا، على إقلاع أول طائرة تجارية بين المغرب وإسرائيل، يرتقب إطلاق المزيد من الرحلات المباشرة بين البلدين مع مطلع أكتوبر المقبل.

وتوقعت وزيرة السياحة المغربية، نادية فتاح العلوي، أن يزور المغرب حوالي 200 ألف سائح إسرائيلي سنويا، بعد أن كان هذا الرقم لا يتجاوز 50 ألف سائح في السنوات الماضية.

تدشين خطوط جوية جديدة

وأعلن السفير القائم بأعمال مكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط، دافيد جوفرين، عزم كل من شركتي الخطوط الملكية المغربية والعربية للطيران تدشين خطوط جوية جديدة تربط بين المملكة وإسرائيل.

وقال جوفرين، عبر حسابه الرسمي في موقع “تويتر”، أنه نظرا للإقبال المتزايد على الرحلات المباشرة بين البلدين، سيتم افتتاح خطوط جوية جديدة تربط مراكش والدار البيضاء بإسرائيل، ابتداء من شهر أكتوبر.

وأوضح الإسرائيلي، أن هذه الخطوة ستضاف إلى المجهودات الأخرى الرامية إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب وإسرائيل.

وكان قد قرر المغرب وإسرائيل، في شهر ديسمبر الماضي، استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، واتفقتا على إطلاق رحلات جوية مباشرة بين البلدين.

 أول رحلة تجارية مباشرة

وفي 25 من يوليو الماضي، استقبلت مدينة مراكش المغربية أول رحلة تجارية مباشرة، قادمة من تل أبيب، وعلى متنها حوالي 100 سائح إسرائيلي.

وأفادت المتحدثة باسم شركة “إسرائير”، تالي ليبونتيش، أنه من المقرر تسيير رحلتين، إلى ثلاثة أسبوعيا، في أفق بلوغ معدل خمس رحلات أسبوعية بكل من مراكش والدار البيضاء.