رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقابل اليورو.. الدولار يُسجل أعلى مستوى في أكثر من 4 أشهر

نشر
الأمصار

صعد الدولار الأميركي، ليلامس أعلى مستوى في أكثر من أربعة أشهر، مقابل اليورو، مع تزايد توقعات المستثمرين بأن بيانات الوظائف الأميركية القوية قد تدفع مجلس الاحتياطي الاتحادي لأن يبدأ قريبا تقليص برنامجه الضخم لمشتريات الأصول.

وارتفع مؤشر الدولار، مقابل سلة من العملات، لثالث جلسة على التوالي، وسجل أعلى مستوى له في حوالي ثلاثة أسابيع، وفي أحدث المعاملات كان المؤشر مرتفعا 0.13 بالمئة عند 93.064.

واتخذ الدولار مؤخرا منحنى صعوديا مع عوائد سندات الخزانة الأميركية بينما أضعفت احتمالات تقليص مجلس الاحتياطي لإجراءات التحفيز أسعار السندات.

وزارة العمل الأميركية من جانبها ذكرت في مسح شهري، أن الوظائف الشاغرة سجلت مستوى قياسيا مرتفعا في يونيو، بينما زاد التوظيف أيضا.

الأمر جاء عقب تقرير الوظائف في القطاعات غير الزراعية الأميركية، والذي أظهر زيادة في الوظائف بلغت 943 ألفا في يوليو تموز، وهو رقم أعلى من توقعات خبراء اقتصاديين في استطلاع أجرته رويترز والبالغ 870 ألفا.

فيما تراجع اليورو 0.1 بالمئة مقابل العملة الأميركية إلى 1.1718 دولار، وارتفع الدولار 0.2 بالمئة أمام العملة اليابانية إلى 110.57 ين.

بينما زاد الدولار أيضًا 0.2 بالمئة مقابل العملة السويسرية، موسعا مكاسبه التي سجلها مؤخرا، فيما ارتفع الدولار الاسترالي 0.3 بالمئة مقابل العملة الأميركية.