رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

معظمهم من الأطفال.. اليونيسف تدين مقتل أكثر من 200 شخص في إقليم عفار بإثيوبيا

نشر
الأمصار

نددت منظمة الأمم المتحدة للطفولة، اليونيسف، مقتل 240 من المواطنين بينهم 107 طفل، من قبل جماعة الجبهة الشعبية لتحرير تجراي الإرهابية، وذلك خلال هجوم على عائلات النازحين الذين كانوا فى مراكز صحية ومدارس فى إقليم عفاربإثيوبيا.

وأكد البيان الصادر من المنظمة الأممية، بأن اليونيسف فزعة للغاية بالتقارير الصادرة بشأن مقتل 200 شخص من ضمنهم أكثر من 100 طفل فى هجوم على عائلات نازحة كانت في مؤسسات صحية ومدارس فى إقليم عفار.

وأوضح البيان أنه في وقت سابق، أعربت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سامنتا باور، خلال زيارتها الى إثيوبيا الأسبوع الماضي، عن قلقها حول التحركات العسكرية للجماعة الإرهابية فى اقليمي أمهرا وعفار المجاورين داخل أثيوبيا.

وأكد بيان اليونيسف أنه على الرغم من إعلان الحكومة الإثيوبية وقف إطلاق النار، إلا أن الجماعة الإرهابية واصلت أعمالها العدوانية فى إقليمي عفار وأمهرا.

وفي سياق متصل، لفتت المنظمة في تقريرها إلى أن الجماعات الإرهابية قامت بتوسيع النزاع في الأقاليم المجاورة، ورفض وقف إطلاق النار من جانب واحد، كما أعلنت الحكومة الإثيوبية لأسباب إنسانية، وذلك حسب ما  أفادته وسائل إعلام دولية.

وأكد التقرير أيضا أن الجماعة الإرهابية قامت بنشر جنود من الأطفال فى الأعمال العدوانية متجاهلة القوانين الدولية، حسبما ما كشفته تقارير إعلامية.

وأشارت منظمة اليونوسيف في تقريرها، إلى أن الجماعة الإرهابية، تتعمد عرقلة وصول المساعدات الإنسانية للمواطنين فى تجراي، محذرة من تزايد عدد الأطفال الذين سيعانون من ضعف التغذية فى تجراي بعشرة أضعاف الحالين خلال الـ12 شهراً القادمة.