رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انقطاع تام للمياه عن العاصمة الموريتانية نواكشوط

نشر
الأمصار

أعلنت الشركة الوطنية للمياه في موريتانيا اليوم الأحد، أن تزويد العاصمة نواكشوط بالمياه سيشهد بعض الاضطرابات وصفته الشركة “بالطفيف”، خلال 48 ساعة المقبلة.

وأوضحت الشركة في بيان لها “أن الاضطرابات تعود إلى الخط الكهربائي، المزود لمحطة المعالجة والضخ، في الكلمتر 17، قد تؤثر بشكل طفيف على التزويد بالماء خلال 48 ساعة القادمة”، مقدمة اعتذارها للجميع عن هذه الاضطرابات.

ويشهد تزويد مناطق واسعة من العاصمة الموريتانية نواكشوط، بالماء منذ الأمس، اضطرابات كبيرة، أدى في بعض المناطق إلى انقطاع كامل، فيما اقتصر ضخ المياه في مناطق أخرى على الساعات المتأخرة من الليل.

وصرح سابقا وزير البترول والمعادن والطاقة، عبد السالم ولد محمد صالح، أن انقطاع المياه عن العاصمة نواكشوط يرجع سببه إلى اضطرابات الخط الكهربائي الخاص المغذي لمحطة المعالجة والضخ التي تزود نواكشوط بالمياه الصالحة للشرب والتي تبعد 180 كلم عن العاصمة.

الوزير قال إنه يأمل أن تحل المشكلة تماما وأنها بدأت في الحل وبدأت المياه تضخ من بني ناجي إلي نواكشوط بكميات معتبرة وقد تصل إلى 5000 متر مكعب خلال ساعات مما يمكن الشركة أن توفر المياه في نواكشوط إلا أنه قد يأخذ وقتا ليري المواطن المياه في منزله وخاصة في بعض المقاطعات