مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

النيجر.. مصرع 17 شخصًا على الأقل وإصابة 23 آخرين في الفيضانات

نشر
الأمصار

أعلنت الإدارة العامة للحماية المدنية في النيجر، أن 17 شخصًا على الأقل لقوا حتفهم، وأصيب 23 آخرون جراء الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي ضربت النيجر.

ونقلت وكالة أنباء النيجر، عن إدارة الحماية المدنية في النيجر، اليوم الثلاثاء، القول: إن القتلى الـ17 توفي 6 منهم غرقا، بينما لقي الـ11 الآخرين حتفهم بسبب الانهيارات الناجمة عن الأمطار والفيضانات.

وأشارت الإدارة العامة للحماية المدنية في النيجر، إلى أن مقاطعة "مارادي" وسط جنوب النيجر، كانت الأكثر تضررا حيث توفي منها 13 شخصا بينما سجلت مقاطعتي "زيندر" (وسط جنوب شرق البلاد) و"تاهوا" وسط شمال البلاد حالتى وفاة لكل منهما.

وقال مسئول الإعلام في الإدارة العامة للحماية المدنية في النيجر، الكولونيل ـ ميجور باكو بوبكر، إن الفيضانات أثرت على 23 إدارة في 15 مقاطعة في النيجر حيث تسببت في تضرر 434 أسرة تضم 3255 شخصا، وأدت لانهيار 329 منزلا و111 كوخا، مضيفا أن الفيضانات أسفرت كذلك عن فقدان 325 رأس ماشية.

جدير بالذكر أن النيجر تعرضت في سبتمبر 2023 لفيضانات عارمة جراء أمطار غزيرة؛ ما أسفر عن تضرر 137 ألفا و797 شخصا (من 16 ألفا و489 أسرة) ووفاة 41 شخصا وإصابة 53 آخرين، وفقا لبيانات وزارة العمل الإنساني وإدارة الكوارث في النيجر.

إعلان حالة الطوارئ في النمسا بسبب فيضانات نهر الدانوب

أعلنت السلطات في النمسا حالة الطوارئ في النمسا بسبب فيضانات نهر الدانوب، وكثفت الإجراءات الاحترازية من أجل الحماية من الفيضانات في مدينة لينز بولاية النمسا العليا بعد وقوع فيضانات قوية مماثلة في ألمانيا.

وقال عمدة مدينة لينز في النمسا كلاوس لوجر، في تصريح اليوم الثلاثاء، إنه تم حظر المشي وركوب الدراجات والقيادة على جانبي نهر الدانوب كما تم إغلاق بعض الأنفاق والجسور.

وأشار لوجر، إلى تسببت الأمطار الغزيرة في منطقة تجمعات المياه في تيرول وبافاريا في ارتفاع منسوب المياه على طول نهر الدانوب.
ولفت إلى توقع ولاية النمسا العليا أن يصل مستوى المياه إلى 7 أمتار في لينز مساء اليوم وكإجراء احترازي تمت زيادة الحماية من الفيضانات في المناطق المعرضة للخطر.
ونوه عمدة مدينة لينز في النمسا، إلى أنه تتم مراقبة حالة الفيضانات بشكل مستمر حيث يتم تقييم الوضع بعناية حتى نتمكن من الاستجابة فورًا لأي تغييرات في الوضع.

وفي وقت سابق، أعلنت الشرطة الألمانية اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات التي تجتاح جنوب البلاد إلى خمسة قتلى.

وأوضحت الشرطة -حسبما ذكرت شبكة إيه بي سي نيوز الأمريكية- أنه تم انتشال جثة سيدة اليوم من داخل سيارة غمرتها مياه الفيضان في ولاية "بافاريا" الواقعة جنوب شرقي البلاد. فيما عُثر على جثث الضحايا الأربعة الآخرين على مدار يومي الأحد والإثنين الماضيين.

وكان المستشار الألماني أولاف شولتس قد تعهد أمس الاثنين، بتقديم دعم فيدرالى للمتضررين جراء الفيضانات، وذلك خلال زيارة تفقدية لبلدة "رايشرتسهوفن" المتضررة في ولاية "بافاريا".

الجدير بالذكر أن الهطول المستمر للأمطار الغزيرة تسبب في حدوث فيضانات في ولايتي "بافاريا" و"بادن فورتمبيرغ" الجنوبيتين خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية.