مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. وزير التعليم: جامعاتنا باتت بيئة دراسية جاذبة للطلبة الدوليين

نشر
وزير التعليم في العراق
وزير التعليم في العراق

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي في العراق نعيم العبودي، اليوم الثلاثاء، على اهمية التكامل المؤسسي مع قطاعات الدولة وتعزيز خدمة المجتمع، فيما اشار الى ان الجامعات العراقية باتت بيئة دراسية جاذبة للطلبة الدوليين.

بيان من وزير التعليم العالي في العراق:

وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، عقد اليوم اجتماعاً في مجلس جامعة ميسان بحضور وكيل الوزارة لشؤون البحث العلمي ونقيب الأكاديميين العراقيين".

ودعا وزير التعليم في العراق، إلى بناء الشراكات الإيجابية والتكامل المؤسسي مع قطاعات الدولة والمساهمة في تعزيز دور الجامعة في المجتمع على وفق المقتضيات التنموية التي تستلزم تحديث برامج الدراسات العليا ومساحة التخصصات لتكون ضمن مسار التفاعل مع متغيرات سوق العمل والتطورات التكنولوجية والاقتصادية التي تلائم بيئة المحافظة".

وأوضح وزير التعليم في العراق، أن "مؤشر زيادة الطلبة الدوليين المقبولين في الجامعات العراقية وتفعيل برامج التوأمة العلمية مع الجامعات العالمية والإفادة من تجاربها يحمل دلالة صريحة على تقدم مستوى الجودة في المؤسسات الجامعية العراقية".

واشار الى أن "الجامعات العراقية باتت بيئة دراسية جاذبة مما يتطلب تعزيز إنجاز المشاريع العمرانية في الجامعات من قاعات دراسية ومختبرات وأقسام داخلية"، مشيرا الى" أهمية متابعة شؤون الخريجين وإقامة ورش تدريبية تمهد للالتحاق في سوق العمل".

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي، نعيم العبودي، إن بلاده تحرص على توفير بيئة إيجابية لاستقطاب الطلبة الدوليين من خلال مبادرة ادرس في العراق.

وزير التعليم العراقي يعلن استعداد الوزارة لدراسة مشروع الجامعة التركية في العراق

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي في العراق نعيم العبودي، الجمعة، استعداد الوزارة لدراسة مشروع الجامعة التركية في العراق.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزير التعليم نعيم العبودي، عقد اجتماعاً موسعاً مع مجلس التعليم العالي التركي وناقش أفق العمل الأكاديمي المشترك وسياقات التفاهم بين جامعات البلدين". 

وأوضح العبودي خلال الاجتماع المشترك "حرص الوزارة وتطلعها إلى مزيد من العلاقات الثنائية والشراكات العلمية وتطوير مسارات التعاون على صعيد البحث العلمي" معربا "عن استعداد الوزارة لدراسة مشروع الجامعة التركية في العراق وتخصصاتها التي تخدم مصلحة البلدين الجارين".

وأضاف أن "التعليم الجامعي في العراق يتحرك ضمن مساحة المعايير العالمية على وفق رؤية استراتيجية تعزز بيئة التعاون والتنسيق مع دول المنطقة والعالم بما يخدم أهداف المؤسسات الجامعية ورسالتها"، مشيرا الى أن "الجامعات العراقية حققت خطوات إيجابية في مجال تحسين الجودة وحصدت مؤشرات هامة تتعلق بالسمعة الأكاديمية الرصينة".