مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ردا على اعتداء إسرائيل.. حزب الله يعلن قصف مقر فوج المدفعية والمدرعات

نشر
حزب الله
حزب الله

أعلن حزب الله، عن قصف مقر فوج المدفعية ولواء المدرعات التابع لفرقة الجولان 210 في ثكنة يردن بعشرات صواريخ الكاتيوشا، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية على الجبهة الشمالية لإسرائيل على الحدود اللبنانية الإسرائيلية بين قوات حزب الله وقوات الجيش الإسرائيلي.

 

بيان حزب الله:

:"دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، وردا على اعتداء القوات الإسرائيلية الذي طال منطقة البقاع، قصف مجاهدو المقاومة الاسلامية مقر فوج المدفعية ولواء المدرعات التابع ‏لفرقة الجولان 210 في ثكنة يردن بعشرات صواريخ الكاتيوشا". ‏ 
 

أعلن حزب الله، عن إطلاق صاروخ أرض جو باتجاه طائرة إسرائيلية كانت داخل الأجواء اللبنانية، وتمكنوا من إجبار هذه الطائرة على التراجع ومغادرة الأجواء اللبنانية، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية بين قوات المقاومة الإسلامية حزب الله وقوات الجيش الإسرائيلي.

عمليات حزب الله:

وقال الإعلام الحربي في حزب الله إن «المقاومة الإسلامية نفذت عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الإثنين 10 يونيو 2024، وفقًا للآتي»: 

- القطاع الشرقي (جنوبي لبنان):

1- استهداف مبنيين يتمركز بهما جنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة المنارة بالأسلحة ‏المناسبة وإصابتهما إصابة مباشرة وإيقاع الجنود بين قتيل وجريح، كرد على اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا بلدتي حولا وشبعا.

2- الساعة 11:00: استهداف التجهيزات التجسسية المستحدثة في ثكنة ‏راميم بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة مما أدى إلى تدميرها.

3- الساعة 10:30: استهداف موقع بياض بليدا بمسيرة انقضاضية أصابت ‏هدفها بدقة.

4- استهداف موقع الرادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وحاميته والتجهيزات الفنية ‏والتجسسية بالقذائف المدفعية والصواريخ الموجهة ما أدى إلى إصابتهم إصابة مباشرة وتدمير التجهيزات ‏المستهدفة، كردٍّ على اعتداءات العدو ‌‌‏الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا بلدة شبعا.

5- شن هجوم جوي بسرب من المسيّرات الانقضاضية على مقر قيادي تابع لفرقة ‌‏الجولان 210 شاعل، استهدف أماكن تموضع ضبّاط العدو الإسرائيلي وجنوده، وأوقع فيهم إصابات مؤكدة، كما تم تدمير ‏جزء ‏من المقر واشتعال النيران فيه.

6- أثناء المراقبة والمتابعة ‏الدائمة لحركة العدو الإسرائيلي في الأجواء اللبنانية، كمن مجاهدو المقاومة الإسلامية لمسيّرة من نوع هرمز 900 مسلحة ‏بصواريخ لتنفّذ بها اعتداءات على مناطقنا، وعند وصولها إلى دائرة النار استهدفها المجاهدون بأسلحة الدفاع ‏الجوّي قبل تنفيذ اعتدائها وأصابوها إصابة مباشرة وتم إسقاطها.

7- الساعة 17:25: استهداف موقع بيّاض بليدا بالأسلحة الصاروخية ‏وإصابته إصابة مباشرة.‏